أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف الموقف القانونى للسائق المتسبب بحادث الدائرى بعد ثبوت تجاوزه السرعات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 06:00 ص
اعرف الموقف القانونى للسائق المتسبب بحادث الدائرى بعد ثبوت تجاوزه السرعات حادث الطريق الدائرى - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما تسلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة تقرير المهندس الفني بشأن فحص السيارة المتسببة في حادث الطريق الدائرى، والذى اثبت تجاوز السائق السرعات القانونية المقررة للسير على الطريق الذى شهد الواقعة، ينشر "اليوم السابع" الموقف القانوني للسائق وفقًا لقانون العقوبات.

مواد القانون تحدث على أنه إذا وقع حادث التصادم نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيًما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك، وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص، فإذا توافر ظرف أخر من الظروف والواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين.

واستعجلت النيابة العامة بجنوب الجيزة نتيجة تحليل عينة المخدرات لـ"م.ع" 47 سنة سائق السيارة التريلا المتهم فى حادث الطريق الدائرى الإقليمي، لاستكمال التحقيقات فى القضية

وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة جدد حبس "م.ع" 47 سنة سائق التريلا المتهم فى حادث الطريق الدائرى 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التى تجريها النيابة فى اتهامه بالقتل والإصابة الخطأ.

وكانت النيابة العامة صرحت بدفن جثث الضحايا الـ20 بعدما طبلت تسلمت تقرير مفتش الصحة حول حالة كل ضحية، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين، واستمعت لأقوال عدد منهم.

وأمرت النيابة بالتحفظ على السيارات المتضررة جراء الحادث، وعرضها على مهندس فني لفحصها.

ألقت مباحث الجيزة القبض على سائق السيارة النقل المتسبب في حادث الاصطدام بعدد من السيارات، مما أسفر عن مصرع 20 شخصا، وإصابة 12آخرين، بالطريق الدائرى الإقليمى فى الجيزة بالقرب من بوابة حلوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة