خالد صلاح

روسيا تكشف تفاصيل خلية تجسس أوكرانية خططت لأعمال إرهابية فى القرم

الأربعاء، 15 أبريل 2020 05:23 م
روسيا تكشف تفاصيل خلية تجسس أوكرانية خططت لأعمال إرهابية فى القرم بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن هيئة الأمن الفدرالي الروسية، أعلنت القبض في شبه جزيرة القرم على خلية من الجواسيس الأوكرانيين، حاولوا تجنيد متعاملين معهم، والتخطيط لعمليات إرهابية والحصول على معلومات سرية، حيث قالت الهيئة في بيان لها اليوم: تم في جمهورية القرم إحباط نشاطات وقفت وراءها إدارة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية واستهدفت التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية والحصول على معلومات سرية إضافة إلى تجنيد مواطنين روس.

 

وأضاف هيئة الأمن الفدرالي الروسية، أن العمليات التجسسية السرية يقودها عقيد من فرع استخبارات أوكراني متمركز في مدينة هيرسون القريبة من حدود القرم، وقام بتجنيد امرأة خدمت في القوات المسلحة الروسية ويشتبه بتسريبها معلومات سرية للاستخبارات الأوكرانية عامي 2017-2018، إضافة إلى تجنيد مواطن أوكراني يشتبه بتورطه في النشاط التجسسى لصالح بلاده، نظرا لوجود أطفال قاصرين لدى المتهمة الروسية، تم وضعها قيد الإقامة الجبرية، فيما المواطن الأوكراني قيد الحبس.

 

وفى وقت سابق أعلن وزير العمل الروسى أنطون كوتياكوف، اليوم الأربعاء، أن عدد العاطلين عن العمل فى روسيا ارتفع منذ بداية العام بـ44 ألف شخص، حتى 735 ألفا، مشيراً إلى أنه فى العام الماضى كان هناك 813 ألف شخص عاطل عن العمل مسجل فى مراكز التوظيف.

 

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن كوتياكوف قوله، خلال اجتماع أعضاء الحكومة مع الرئيس فلاديمير بوتين: "الآن فى روسيا هناك 735 شخص عاطل عن العمل مسجل، ومنذ بداية العام ازداد عددهم بـ44 ألف شخص. وقبل عام فى هذه الفترة كان هناك 813 ألف شخص مسجل فى مراكز التوظيف".

 

وأشار، إلى أن المعلومات المتعلقة بالبطالة المسجلة رسمياً تميز الوضع فى سوق العمل دون مراعاة تفاصيل أيام العطلات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة