خالد صلاح

فوائد كورونا.. الاتحاد الإسبانى يضاعف رواتب هؤلاء اللاعبين

الأربعاء، 15 أبريل 2020 03:03 م
فوائد كورونا.. الاتحاد الإسبانى يضاعف رواتب هؤلاء اللاعبين الدورى الاسبانى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الاتحاد الإسبانى لكرة القدم كل الأندية، ومنها برشلونة وأتلتيكو مدريد، بتخفيض رواتب اللاعبين والأجهز الفنية للتعامل مع الخسائر المالية خلال فترة الطوارئ بالبلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الرابطة فى بيان: نناشد الأندية البدء فى تخفيض الرواتب للتماشى مع الإجراءات الحكومية الاستثنائية لتجنب وتخفيف الآثار السلبية للفيروس، ويمكننا أن نضمن تعافى قطاعنا بمجرد انتهاء الأزمة.

وأضافت أن كرة القدم تمثل 1.37% من الناتج المحلى الإجمالى فى إسبانيا وتوفر نحو 185 ألف وظيفة.

وكشف الاتحاد الإسبانى، زيادة المبالغ المخصصة لدعم لاعبين فى إسبانيا، وذلك على عكس ما قامت به عدة أندية كبيرة، فى ظل توقف النشاط الرياضى .

 

لمعرفة اللاعبين الذين ضاعف الاتحاد الإسبانى رواتبهم من هنا
 

وكانت منافسات الليجا قد توقفت بشكل مؤقت يوم 12 مارس الماضى، على أن يتم استئنافها يوم 23 أبريل الجارى، قبل أن يتم تأجيل عودتها لأجل غير مسمى، بسبب تواصل انتشار الفيروس.

وتعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول تضررا من الوباء، بجانب كل من إيطاليا والولايات المتحدة والصين.

وكان برشلونة حامل اللقب والمتصدر الحالى أول فريق بدورى الأضواء الإسبانى يعطى تفاصيل عن الاقتطاعات بعد أن أعلن عن خفض رواتب اللاعبين بنسبة 70% يوم الاثنين الماضى، حيث أقرت تشكيلة الفريق الأول تخفيضاً إضافياً لضمان حصول الموظفين على رواتبهم كاملة.

كما أعلن أتلتيكو عن خفض رواتب لاعبى الفريق الأول والرديف وفريق السيدات بنسبة 70% لكنه قال إن تشكيلة الفريق الأول والمديرين قدموا تبرعات لضمان حصول بقية أعضاء الطاقم على رواتبهم بشكل كامل.

فيما قال ريال سوسيداد إنه سيخفض رواتب لاعبيه بنسبة 20%، على أن تتقلص النسبة إلى 5%، حال عودة النشاط مجددا خلال الفترة المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة