خالد صلاح

فيروس كورونا يقضى على حياة زوجين بفارق 48 ساعة بعد زواج 60 عاما

الأربعاء، 15 أبريل 2020 05:00 م
فيروس كورونا يقضى على حياة زوجين بفارق 48 ساعة بعد زواج 60 عاما الزوجين
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي زوجان إيطاليان مسنان بفارق 48 ساعة، بعد زواج دام 60 عاماً، وذلك جراء إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، حيث توفيت الزوجة آنا ماريا جويريني، صاحبة الـ81 عاماً، ليتبعها زوجها جوزيبى باربيسان، 85 عاماً بيومين، في أحد مستشفيات مقاطعة تريفيزو بشمالي البلاد.

154-203050-elder-italy-corona-virus-death_700x400

ونُقل الزوجان منذ أسبوعين إلى المستشفى، بعد ظهور الأعراض الأولى للمرض، لكن حالتهما ساءت للغاية سريعاً، حتى توفيت الزوجة ولحق بها زوجها بعدها بساعات قليلة، تاركين 3 أبناء و3 أحفاد في حالة حزن شديد،  وفقاً لموقع "فان بيدج" الإيطالي.

وكان جوزيبي يعمل موظفاً في إحدى الشركات، بينما بقيت آنا ماريا في المنزل لتربية أطفالهما الـ3، والعائلة كانت معروفة ومحبوبة بشكل كبير في مدينة سبريسيانو.

وقال نجلهما جيامباولو: "كانا لا ينفصلان، وعاشا حياتهما كلها معاً، وخاصة بعد تقاعد والدي، إذ كان يمضيان كل دقيقة معاً".

وكان أعلن رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتى تمديد تدابير احتواء وباء كورونا على المستوى الوطني حتى 3 مايو المقبل مؤكدا أنه "يتحمل كل المسؤولية السياسية "عن هذا القرار، حيث قال كونتي أن تمديد حالة الاغلاق "كان خيارا صعبا ولكن ضروريا، حيث لا يمكننا الاستسلام الآن وتضييع الجهود المبذولة الى اليوم، مؤكدا في ذات الوقت امكانية رفعها قبل الثالث من الشهر المقبل اذا توفرت الشروط الصحية، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

و بدأت إيطاليا مرحلة الخروج من أزمة فيروس كورونا ، ويتم تطبيق المرحلة الثانية من انتشار الوباء وإعادة فتح الانشطة بشكل تدريجى من اليوم 14 أبريل وحتى 3 مايو المقبل.

ويتم إجراء العديد من اختبارات الدم وذلك للبحث عن الأجسام المضادة التى ينتجها الجسم استجابة لفيروس معين ، من خلال استخدام المساحات "الطامبونى" الشهيرة التى يتم استخدامها لتوضيح الإصابة، وفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة