خالد صلاح

قنصل فرنسا بالإسكندرية تدعو المواطنين للالتزام بالمنازل لمحاربة فيروس كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:03 م
قنصل فرنسا بالإسكندرية تدعو المواطنين للالتزام بالمنازل لمحاربة فيروس كورونا المركز الثقافى الفرنسي
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت چانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، الشعب المصري بالالتزام والبقاء في المنازل خلال الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على صحة الأصدقاء والعائلة، بالإضافة إلى مساعدة مصر في محاربة فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه.

وأضافت خلال فيديو لايف لها من داخل مقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية اليوم الأربعاء: "لا بد من التركيز خلال فترة التواجد في المنازل على الأشياء الإيجابية، والمشاركة في بعض الأفكار الإيجابية مثل الطبخ، والموسيقى، والقراءة، وممارسة الرياضة، على سبيل المثال أنني بدأت شخصياً بتعلم الموسيقي وممارسة الرياضة بالمنزل".

واختتمت حديثها: "أدعو ربنا أن تعدي الأزمة ونرجع نشتغل مرة أخرى مع بعضنا من جديد بكل قوة في كافة المجالات الاقتصادية والبيئية والثقافية، وغيرها من المبادرات التي تخدم مدينة الإسكندرية الغزيزة".

من ناحية أخرى، أعلن المعهد الثقافى الفرنسى بالإسكندرية عن استكمال فاعلياته الفنية والثقافية أون لاين لجميع الطلاب بالمعهد، وذلك لغلق المعهد فى تلك الفترة لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

كما أعلن المعهد عن فعالية "سينما فى البيت" والتى ستقام الأربعاء من كل أسبوع لعرض الأفلام الفرنسية، بالإضافة إلى فتح باب التقديم لتعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين للطلاب وفق جدول محاضرات سيتم تحديده على أن تكون الدراسة عن بعد لكافة الطلاب .

يذكر أن المعهد الثقافى الفرنسى بالإسكندرية أعلن وقف كافة الأنشطة داخل المعهد بمقره بشارع النبى دانيال لتستمر اون لاين لكافة الطلاب بالمستويات التعليمية المختلفة بالإضافة إلى استكمال الفاعليات اون لاين وذلك بناء على توجيهات الحكومة المصرية لمنع التجمعات.

وفى نفس السياق قرر المركز الروسي للعلوم والثقافة بمحافظة الإسكندرية، تعطيل الدراسة والأنشطة، في إطار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف البيان الصادر عن المركز، أن تعطيل الدراسة داخل المركز الروسي، وأن القرار يسري على جميع الدورات والأنشطة والإستديوهات التعليمية وأيضًا المكتبية.

وأشار إلى أنه تقرر نقل جميع الأنشطة والفعاليات التي كان مقررًا إقامتها في النصف الثاني من شهر مارس الجاري، إلى أجل غير محدد.

وأكد المركز الروسي بالإسكندرية، على أن طاقم العمل بالمركز سيعمل للرد على جميع استفساراتكم ورسائلكم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة