خالد صلاح

متى يعود بوريس جونسون إلى عمله؟.. المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا: سيواصل فترة النقاهة ولن يعود إلى عمله إلا بمشورة الأطباء.. ومحلل من لندن: سيعود خلال أسبوع ويتابع الأعمال عبر فيديو كونفرانس

الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:00 ص
متى يعود بوريس جونسون إلى عمله؟.. المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا: سيواصل فترة النقاهة ولن يعود إلى عمله إلا بمشورة الأطباء.. ومحلل من لندن: سيعود خلال أسبوع ويتابع الأعمال عبر فيديو كونفرانس جونسون
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يزال موعد عودة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانياللعمل ورئاسة الحكومة مثار جدل واسع داخل الساحة البريطانية، ففي الوقت الذى يتوقع فيه البعض أن يعود جونسون إلى عمله خلال أسبوع، أكدت الحكومة البريطانية، أن رئيس الوزراء لا يفكر حاليا في العودة لعمله وكل ما يهمه هو استكمال مراحل الشفاء.
 
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن رئيس الوزراء البريطاني يواصل قضاء فترة النقاهة بعد شفائه من كورونا في مقر إقامته الريفي الرسمي، مؤكدا أنه لن يستأنف عمله في دواننج ستريت بدون مشورة فريقه الطبي، مضيفا أنه يواصل التعافي في تشيكرز، الأولوية هي أن يستريح رئيس الوزراء ويتعافى ونصحه فريقه الطبي بعدم العودة إلى العمل على الفور.
 
يأتي ذلك فيما كانت الحكومة البريطانية، قد أعلنت أن التحاليل أثبتت خلو رئيس الوزراء بوريس جونسون من فيروس كورونا المستجد قبل مغادرته المستشفى، مؤكدة أن جونسون لن يحدد موعدا لاستئناف عمله وسيتبع النصائح الطبية، فيما أفاد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، أن جونسون يركز حاليا على التعافي وليس على مهامه.
 
وخرج بوريس جونسون الأحد، من مستشفى سانت توماس بعد أسبوع على دخوله في لندن، إثر إصابته بفيروس كورونا، وتأزم حالته الصحية، وظهر في فيديو بث على حسابه على تويتر، متعافياً، وهو يناشد البريطانيين البقاء في المنزل، مؤكداً أن البلاد تحقق تقدما في معركتها الوطنية ضد الوباء، وأثنى على تجاوب البريطانيين مع الإرشادات التي أعلنتها السلطات المعنية قائلاً: "أستطيع أن أتخيل قدر الإغراءات بالخروج مع هذا الطقس المشمس، وأقدر كم قاومتم بهدف التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي، أشكركم فردا فرداً".
 
يأتي هذا فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء  بريطانيا أنه غادر المستشفى وسيواصل النقاهة في مقر الإقامة الريفي الرسمي. وقال متحدث باسم بوريس جونسون "بناء على نصيحة فريقه الطبي، لن يعود رئيس الوزراء إلى العمل على الفور. وهو يود توجيه الشكر للجميع في مستشفى سانت توماس على الرعاية الفائقة التي تلقاها".
 
من جانبه قال كايد عمر، المحلل السياسى فى بريطانيا، إن عملية شفاء رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون تسير على خطى متسارعة، حيث إن جونسون تجاوز مرحلة الخطر وأصبح الآن يقضى فترة نقاهة فى مقر الحكومة بشمال غرب لندن، ومن المقرر أن يعود إلى العمل خلال أسبوع.
 
وأضاف المحلل السياسى فى بريطانيا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن رئيس الورزاء البريطانى يتابع الأوضاع فى بريطانيا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت، كما أنه يتواصل مع فريقه الحكومى من خلال الفيديو كونفرانس.
 
ولفت المحلل السياسى فى بريطانيا، إلى أن الحكومة البريطانية تعمل على تخفيف إجراءات مواجهة كورونا لاستمرار الإنتاج، موضحا أن الإجراءات المتأخرة للحكومة البريطانية هى من تسببت فى تفاقم أوضاع الأزمة الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة