خالد صلاح

الكابتن مور.. بريطانى يلهم العالم قبل بلوغه الـ100.. دعوات لمنحة "الفروسية"

الخميس، 16 أبريل 2020 04:01 م
الكابتن مور.. بريطانى يلهم العالم قبل بلوغه الـ100.. دعوات لمنحة "الفروسية" الكابتن مور
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قصة العجوز البريطانى الكابتن توم مور، الذى جمع أكثر من 13 مليون جنيه إسترلينى تبرعات لهيئة الخدمات الصحية وقالت إنه الرجل المخضرم الذى شارك فى الحرب العالمية الثانية ويبلغ من العمر 99 عاما، يجب أن يحصل على درجة الفروسية، لأنه كان نموذجا للأمل فى عالم ملىء بالخوف بعد انتشار وباء كورونا الذى أودى بحياة أكثر من 130،000 شخص على مستوى العالم.

 

وقد تبرع الآن أناس من 53 دولة مختلفة بـ 13 مليون جنيه إسترليني للكابتن توم مور لص حيث حقق هدفه المتمثل فى القيام بـ 100 لفة من حديقته.

 

وبدأ الكابتن توم الرحلة بالإعلان عن رغبته جمع تبرعات ألف جنيه إسترلينى لصالح عمال الصحة البريطانيين، قبل عيد ميلاده المائة فى 30 أبريل، إلا أن قصته ألهمت العالم وتمكن من جمع تبرعات لم يكن يحلم بها.

 

تم تغطية قصة الكابتن مور من قبل الصحف وشبكات التلفزيون فى جميع أنحاء العالم فى الأيام الأخيرة.

 

تم إطلاق حملة جمع التبرعات يوم الخميس الماضي ، وسرعان ما وصلت إلى هدفها في غضون الـ 24 ساعة الأولى. بحلول يوم السبت ، وصل إلى الهدف الثاني وهو 100،000 جنيه إسترليني.

 

قال لرويترز "كانت مزحة (في الأصل)... لكنها بدأت تكبر وتكبر إلى الآن. أعني أننا وصلنا على ما يبدو الآن إلى عدة ملايين، وهو بالأحرى الكثير".

 

وأضاف "لم أحلم أبدا بكل هذا المال. هيئة الصحة الوطنية هي التي تقوم بكل هذا العمل الرائع لنا جميعا".

 

ووضع الكابتن توم مور، ضابط الجيش المتقاعد الذي يستخدم أداة تساعده على المشي منذ أصيب بكسر في فخذه، هدفا يتمثل في السير لمسافة 25 مترا حول حديقة منزله 100 مرة، قبل عيد ميلاده المائة الذي يحل هذا الشهر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة