خالد صلاح

بابا الفاتيكان: ممتن للصيادلة لمساعدتهم الكبيرة لمرضى كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 01:46 م
بابا الفاتيكان: ممتن للصيادلة لمساعدتهم الكبيرة لمرضى كورونا بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان عن الشكر للصيادلة الذين يعملون فى زمن انتشار وباء كوفيد 19 لمساعدة المرضى.

 

وفى قداس الصباح المعتاد الذى أقامه بمحل إقامته بالفاتيكان (كازا سانتا مارتا)، والذى تم بثه عبر الفيديو، رفع البابا الصلاة على نية الصيادلة، قائلا: "لقد وبخنى بعض الناس خلال هذه الأيام لأننى نسيت أن أشكر عدداً من الأشخاص الذين يعملون أيضًا".

 

وأضاف "أننى شكرت الأطباء والممرضين والمتطوعين، إلا أننى نسيت الصيادلة الذين يعملون هم الآخرين أيضًا لمساعدة المرضى على الشفاء من المرض، فلنصل لأجلهم أيضًا".

 

وخلص البابا مؤكدا أن "القوة الكبيرة التى تدفعنا لإعلان الإنجيل هى فرح الرب، الذى هو ثمرة الروح القدس الموجود فينا".

 

دعا البابا فرنسيس ورأس الكنيسة الكاثوليكية، رعايا الكنيسة حول العالم بالتضامن فى الصلاة لتعزيز الوحدة بين سكان العالم للخروج من أزمة وباء كورونا المستجد، وكتب البابا فرنسيس فى رسالة له عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر" ، قائلا: "لنصل معًا لكى يمنحنا الرب نعمة الوحدة بيننا، وليجعلنا نكتشف الشركة بيننا فى زمن الصعوبة هذا وبأن الوحدة تفوق كل انقسام".

 

وتابع فى رسالة أخرى عبر تويتر: " الارتداد يعنى العودة إلى الأمانة. لنطلب اليوم نعمة أن نكون أمناء إزاء القبور وإزاء سقوط العديد من الأوهام. ليس من السهل علينا أن نحافظ على الأمانة، وبالتالى لنطلب من الرب أن يحفظنا فى هذه الأمانة".

 

وكان قد دعا البابا فرنسيس، إلى التضامن العالمى فى المعركة ضد وباء فيروس كورونا، وتداعياته الاقتصادية، كما حث على تخفيف العقوبات الدولية والديون عن كاهل الدول الفقيرة ووقف إطلاق النار فى جميع الصراعات، وحذر البابا الاتحاد الأوروبى، من أنه معرض للانهيار ما لم يتفق بشأن سبل مساعدة المنطقة على التعافى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة