خالد صلاح

تشميع مقهى بالمعتمدية يعمل بالتزامن مع فرض الحجر الصحى على القرية.. صور

الخميس، 16 أبريل 2020 03:58 م
تشميع مقهى بالمعتمدية يعمل بالتزامن مع فرض الحجر الصحى على القرية.. صور مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من فرض الدولة الحجر الصحى على قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة منذ أربعاء الأسبوع الماضى، لظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بها ووفاة حالتين، إلى أن أحد سكان القرية فتح مقهى لاستقبال الزبائن، وكأنه يعيش فى عالم أخر ولا يدرى ما يحدث حوله، ولا يبدى أى اهتمام بخطر انتشار الفيروس الذى أغلقت المحافظة بسببه قريته ومنعت الدخول أو الخروج منها.

 

وشمعت أجهزة مدينة كرداسة بالجيزة مقهى بقرية المعتمدية، كما صادرت معدات المقهى، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك المقهى، وذلك لعدم التزامه بالقرارات الصادرة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك تحت إشراف اللواء ياسر سامى رئيس مدينة كرداسة .

 

وكانت محافظة الجيزة، أعلنت فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من 7 / 4 /2020  الماضى، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما حفاظا عليهم وذويهم .

 

وفى السياق، تمكنت أجهزة حى شمال الجيزة اليوم من تشميع منزل حوله مالكه لمقهى، حيث داهمته أجهزة الحى بالتعاون مع شرطة المرافق، وتم مصادرة جميع المعدات والأدوات والشيش التى يستخدمها صاحب المنزل، وكانت بداية اكتشاف أمر المنزل ورود شكوى للواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بوجود منزل حوله صاحبه لمقهى بمنطقة امبابة، فوجه المحافظ رئيس حى شمال الجيزة لفحص الشكوى وتبين حقيقتها، فتم تشميع المنزل وضبط صاحبه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

كانت أجهزة محافظة الجيزة ضبطت عدد من المقاهى التى تعمل بالمخالفة لقرار الغلق، وتم تشميعها وتوقيع غرامة مالية ضد ملاكها وتحرير المحاضر القانونية، كما ضبطت صالون حلاقة حوله صاحبه لمقهى من الداخل وأوصله بمطعم مجاول له بمنطقة البراجيل، وكذلك ضبطت أجهزة المحافظة مطعم حوله مالكه إلى مقهى واستقبل فيه زبائنه.

مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى (1)
مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى 

مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى (2)
مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى 

مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى (3)
مقهى بالمعتمدية يعمل وسط الحجر الصحى 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة