خالد صلاح

صور.. عمال مشروع بديل خزان أسوان بـ"الكمامات" خلال العمل

الخميس، 16 أبريل 2020 05:00 ص
صور.. عمال مشروع بديل خزان أسوان بـ"الكمامات" خلال العمل العمال بالكمامات فى مشروع محور بديل خزان أسوان
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزعت الهيئة العامة للطرق والكبارى، المشرفة على تنفيذ مشروع محور بديل خزان أسوان، "كمامات" ومستلزمات طبية وقائية، على العاملين بالمشروع، بهدف الحفاظ على صحتهم من مرض "كورونا" المستجد خلال فترة تنفيذ المشروع، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

العاملون يلتزمون بالإجراءات الوقائية
العاملون يلتزمون بالإجراءات الوقائية

قال محمود محمد، أحد العاملين بالمشروع، لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد جداً على اهتمام المسئولين فى الدولة بصفة عامة، وفى وزارة النقل بشكل خاص على صحة العاملين البسطاء فى المشروعات القومية التى لم تتوقف رغم الأزمة التى تمر بها البلاد، ويواصل العاملون فى هذه المشروعات إنجاز المهمة المكلفون بها وفقاً للتوقيتات المحددة وهذا يدل أيضاً على نجاح الدولة فى الخروج من الأزمة الراهنة بسلام.
العمال بالكمامات أثناء العمل

العمال بالكمامات أثناء العمل

وتابع، بأنه سعيد للغاية أيضاً على أنه يشارك فى مشروع قومى كبير بالنسبة لمحافظة أسوان يتمثل فى إنشاء محور فوق النيل بديلاً لجسم خزان أسوان والذى أثبتت الدراسات مؤخراً تأثره بحركة النقل والمرور عليه، فكان التفكير السريع من الدولة بإنشاء محور بديل للحركة المرورية على خزان أسوان، تربط الشرق بالغرب أعلى النيل وتساعد على وجود سيولة مرورية من خلال المحاور التى جارى إنشاؤها فى الجانبين للقادمين من مطار أسوان أو المتجهين إليه، وكذلك المناطق الحيوية مثل جامعة أسوان ومدرسة اللغات وطريق مدينة أبوسمبل السياحية وغير ذلك.
جانب من العمل فى المشروع

جانب من العمل فى المشروع

ومن جانبه، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية للعاملين داخل مواقع العمل المختلفة، أطمئن على تطبيق وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بمشروع إنشاء كوبرى الخزان البديل.

 


جانب من المشروع

جانب من المشروع

وأشار محافظ أسوان، إلى أن هذه الإجراءات تأتى حرصاً على سلامة العاملين، مع التشديد على تطبيق إجراءات الأمن الصناعي واشتراطات الأمان وارتداء الخوذة والأحذية الواقية والكمامات وتجنب التجمعات ، بالإضافة إلى التطهير والتعقيم المستمر.

وأوضح المحافظ، بأن التكلفة الإنشائية لمشروع محور بديل الخزان تصل إلى 2 مليار جنيه ويبلغ طوله 5,5 كم وعرضه 30 متر بواقع  3 حارات فى كل إتجاه ويتكون من ( 4 ) كبارى رئيسية ، علاوة على الأعمال الصناعية من برابخ ومواسير و أنفاق والتى تقوم بها 4 شركات على 3 مراحل بنسبة تنفيذ 20 %.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة