خالد صلاح

ويؤكد: مفيش حاجة اسمها مؤسسة دينية فى الإسلام..

يوسف زيدان: كبار علماء المسلمون قالوا يجب تجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء

الخميس، 16 أبريل 2020 02:00 ص
يوسف زيدان: كبار علماء المسلمون قالوا يجب تجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء يوسف زيدان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور يوسف زيدان الكاتب والمفكر، إن كبار العلماء الذى خدموا الحضارة الإنسانية من العرب قالوا بتجنب الصوم والجماع خلال زمن الوباء، وتابع: "قالوا إنه فى زمن الوباء وفساد الهواء لابد أن يتناول الشخص الطعام الخفيف والذى لا يجهد المعدة بالهضم حتى لا تنشغل المناعة بمواجهة الجراثيم.. الأطباء المسلمون قالوا بلاش صوم فى رمضان".

وأضاف "زيدان"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن العلماء المسلمين ممن لا يشك فى عقيدتهم قالوا بتجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء.

ورداً على بيانات المؤسسات الإسلامية من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، قال يوسف زيدان: "مفيش حاجة فى الإسلام اسمها مؤسسة رسمية.. أنا أستاذ فلسفة إسلامية من وأنا عندى 39 سنة يعنى عارف بنية الدين الإسلامى إيه.. مفهوش كلمة مؤسسة دى خالص.. مفيش آية فى القرآن ولا السنة النبوية تقول إن هناك شيئا اسمه مؤسسة دينية".

واستطرد "زيدان": "الشيخ يقعد فى بيتهم لحد ما الأزمة دى تعدى علشان الدنيا مضعش"، مشدداً على أن الدين يقول أنتم أعلم بشئون دنياكم، وعليه يسأل أهل الشأن كلاً فى اختصاصه.

واستكمل "زيدان": "أطباء الأمة العربية الإسلامية النوابغ اللى العالم كله والحضارة الإنسانية بتحترمهم قالوا يتجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء"، مشدداً على أن الطب مبنى على التجارب السابقة والخبرات المتراكمة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة