أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: إعلان النتيجة النهائية لأفيجان الياباني كدواء ضد كورونا يونيو المقبل

الخميس، 16 أبريل 2020 09:14 م
تقارير: إعلان النتيجة النهائية لأفيجان الياباني كدواء ضد كورونا يونيو المقبل
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد فايق، إن هناك دراسة كشفت عن خطورة استخدام التكييفات في الوقت الحالي، حيث قالت الدراسة إن أجهزة التكييف قد تنقل فيروس كورونا المستجد إلى المستخدمين.

وأضاف أحمد فايق، خلال برنامج "مصر تستطيع"، أن دواء أفيجان الياباني سيتم التأكد من فاعليه ضد فيروس كورونا مع نهاية شهر يونيه، حيث سيتم إعلان النتيجة النهاية عن الدواء، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات تؤكد مدى اهتمام العالم بهذا الدواء، أبرزها أن اليابان قررت بناء مصنع جديد لإنتاجه، كما أن الطاقة الإنتاجية زادت 3 مرات عما كانت عليه في السابق، وأن هناك دولا أخرى اهتمت بهذا الدواء منهم مصر والولايات المتحدة والصين وإيران وألمانيا والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول.

 

وأضاف "فايق" أن دواء أفيجال أظهر فاعلية كبيرة خاصة مع الأعراض المتوسطة، مشيرا إلى أن أفيجان يمنع تكاثر فيروس كورونا داخل الجسم، مضيفا أن أي دواء يمر بعدة مراحل للتأكد من الأعراض الجانبية، وأن من ضمن الأعراض الجانبية المتعلقة بدواء أفيجال أنه ممنوع على الحوامل حاله كحال المضادات الحيوية الأخرى.

 

وأكد أن هناك هجوم على دواء أفيجان من كوريا الجنوبية والتي أنتجت هى الأخرى مضادا للفيروسات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أيضا تستخدم مضادا حيوي ولكن أثاره الجانبية صعبة للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة