أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير: قطر دخلت مشكلة دولية لاحتجاز العمالة بأماكن ضيقة وترحيلهم

الخميس، 16 أبريل 2020 10:52 م
خبير: قطر دخلت مشكلة دولية لاحتجاز العمالة بأماكن ضيقة وترحيلهم هبة جلال
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صلاح سليمان المحامى بالنقض وخبير حقوق الإنسان، "هناك شهادات موجودة في تقرير العفو الدولية حول ترحيل العمالة من قطر، متابعا، "كانت هناك تقارير من عدة صحف عالمية وجهات إعلامية وشكاوى من الدول التى تنتمى لها هذه العمالة تؤكد صعوبة الحياة التي يعيشها هؤلاء العمال وخاصة بسبب الإجازات وساعات العمل".

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج التاسعة المذاع على التليفزيون المصرى بالقناة الأولى المصرية مع الإعلامية هبة جلال: قطر دخلت مشكلة دولية لعدم التعامل وتوفير الرعاية الصحية للعمالة والقبض عليهم واحتجازهم بأماكن ضيقة وعد مقديم رعاية طبية ومن الممكن أن يؤدى إلى نشر المرض، وعدم اتخاذ الإجراءات الصحية وعدم الإفصاح عن أعداد المصابين.

وتابع: قطر ساهمت في توسيع رقعة المرض وأيضا العمالة لم تحصل على حقوقها من رواتب ومكافآت نهاية الخدة يضعنا أمام جريمة دولية وعلى الدول التي لها عمالة من المرحلة أن تتقدم بشكاوى للحصول على تعويضات وأن يتم النظر إلى القضية بنظرة أشمل حيث إنها ساهمت في نشر المرض بشكل أكبر.

وأكمل: كان لابد من عزلهم وتقديم الرعاية الصحية الكاملة ووضعهم تحت الرقابة لمدة 14 يوم ليظهر ما إذا كان من بينهم مصابين بكورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة