أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 3 أشخاص لانشائهم صحفات منافية للآداب بمواقع التواصل الإجتماعى

الخميس، 16 أبريل 2020 11:41 م
ضبط 3 أشخاص لانشائهم صحفات منافية للآداب بمواقع التواصل الإجتماعى أعمال منافية للآداب ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط ثلاثة أشخاص سبق إتهام أحدهم فى إحدى القضايا، لإنشائهم صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى، تتضمن مشاهد منافية للآداب.

وعثر بحوزتهم على جهاز "لاب توب" و4 هواتف محمولة – مبلغ مالى – أدوات مستخدمة فى صنع المحتوى" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأرجع خبراء نفسيون أسباب ظهور أعمال الدعارة خاصة على صفحات السوشيال ميديا إلى عدة عوامل، أبرزها ضعف الجانب الدينى،  فضلاً عن غياب الدعم الأسرى والرعايا التى تؤدى بالشباب إلى الانحراف، مشيرين إلى أن بعض الفتيات تلجأن إلى الدعارة بعد مرورها بظروف نفسية سيئة نتيجة تعرضها لاعتداءات جنسية فى فترة من فترات حياتها، مشيرين إلى أن المخدرات هى الأخرى تلعب دورا كبيرا فى انتشار أعمال الدعارة لأنها تغيب العقل، مؤكدين أن السينما والمسلسلات لها دور كبير فى تزيين تلك الممارسات فى عقول الشباب واعتبارها أمورا عادية مما يدفع الشباب إلى تجربتها.

وطالب خبراء نفسيون  بضرورة تفعيل دور الأسرة التربوية وتقوية النزعة الدينية لدى الشباب والفتايات لمواجهة انتشار الدعارة، مع مراعاة وضع مراقبة على الأعمال السينمائية والمسرح لتقدم مواضيع هادفة تبنى عقول الشباب، بدلاً من أن تزين لهم الأعمال المنافية للآداب، مع ضرورة مكافحة المخدرات لأنها تمثل حجر الزاوية فى جميع الجرائم التى تحدث بالمجتمع، ومواجهتها وتحجيمها يساهم فى استقرار المجتمع وسلامته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة