أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى بكرى: البرلمان قرر تعديل قانون الطوارىء ليتواكب مع الأوضاع الراهنة

الخميس، 16 أبريل 2020 09:56 م
مصطفى بكرى: البرلمان قرر تعديل قانون الطوارىء ليتواكب مع الأوضاع الراهنة الدكتور على عبد العال
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أكد أن هناك تعديلات سوف تجرى على قانون الطوارىء، بما تتواكب مع الأوضاع الراهنة، بحيث يمنح رئيس الجمهورية صلاحيات فى التعامل مع الأزمة، حيث لا توجد نصوص فى القانون الحالى تمنح تلك الصلاحيات.
 
وتابع بكرى خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على فضائية صدى البلد، أن البرلمان قرر عقد جلسة يومى الثلاثاء والأربعاء 21 و22 أبريل القادمين بدلا من 29 و30 أبريل الحالى وفق ما كان محددا فى وقت سابق، موضحا أن رئيس مجلس النواب قال فى تصريحات خاصة للبرنامج أن استعجال الإعفاءات والزيادات والموافقة على بعض القوانين الأخرى كانت وراء الإسراع بعقد جلسات البرلمان الأسبوع المقبل.
 
وأضاف بكرى خلال تقديمه للبرنامج، أن رئيس مجلس النواب قدم التحية لكل من الإدارة السياسية والاقتصادية والأمنية والصحية للتعامل مع تداعيات أزمة كورونا رغم كافة الظروف والتحديات الصعبة التى فرضت نفسها على مصر والعالم، ومتابعا، "إن منظومة العمل المشتركة، كانت سببا رئيسيا وراء إشادة منظمة الصحة العالمية والجهات الدولية الأخرى بإدارة الأزمة فى مصر مع هذا الوباء الخطير الذى أربك العديد من البلدان الكبرى".
 
وقال الدكتور على عبد العال فى تصريحاته للبرنامج "، والتى جاءت على لسان المذيع، إن شهادة صندوق النقد الدولى الأخيرة لصالح الاقتصاد المصرى، دليل على صحة إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى اتخذتها القيادة السياسية فى نوفمبر من عام 2016، وقال إن الصندوق أكد أن مصر هى الدولة السادسة من بين 18 دولة تحقق اقتصاداً ناميا وواعدا فى هذه الفترة رغم صعوبة الأزمة.
 
وقال رئيس مجلس النواب، "من العوامل التى دفعت الصندوق إلى هذه الإشادة، هو أن مصر تمتلك بنية تحتية تم إنجازها خلال سنوات قليلة، وإنها حقت إصلاحات اقتصادية كبرى، ووحدت سعر الصرف، وكلها عوامل من شأنها الحفاظ على سلامة الاقتصاد والحفاظ على معدلات نمو معقولة فى هذه الفترة والاحتفاظ باحتياطى استراتيجى من العملة الأجنبية يضمن لمصر قوتها الاقتصادية والاستيرادية.
 
وتساءل الدكتور على عبد العال: ماذا لو لم يتحقق ذلك قبل هذه الأزمة، من المؤكد أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية كانت سوف تشهد ترديا كبيرا، مما يؤكد حكمة القيادة السياسية ونظرتها المستقبلية لتطور الأوضاع الاقتصادية للبلاد.
 
ووجه على عبد العال التحية إلى روح الشهيد المقدم محمد الحوفى ضابط الأمن الوطنى الذى استشهد خلال قيام الشرطة باقتحام أحد البؤر الارهابية التى كانت تعد للقيام بعمليات إرهابية فى القيامة المجيد.
 
وهنأ الدكتور على عبد العال أبناء الوطن من أشقائنا الأقباط بعيد القيامة المجيد، مطالبا أبناء الشعب المصرى بضرورة الالتزام والحرص على تنفيذ الإجراءات الحكومية فيما يتعلق بالتجمعات وإجراءات التباعد الاجتماعى.
 
واكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن الاجراءات الحكومية والتى أعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تستهدف حماية المواطنين وسلامتهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة