خالد صلاح

إصابة 6 عمال بمشاريع مونديال قطر 2022 بفيروس كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:11 م
إصابة 6 عمال بمشاريع مونديال قطر 2022 بفيروس كورونا كاس العالم 2022
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 ، عن إصابة 6 من عمال مشاريع كأس العالم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19 ) .

وأوضحت اللجنة أنه بالإضافة إلى اثنين من موظفى أحد مقاوليها تم الكشف عن إصابتهما بالفيروس، يوجد ستة من عمال مشاريع المونديال أصيبوا أيضا بالفيروس.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، فى بيان وزعته على وسائل الإعلام اليوم الجمعة، "تتعامل اللجنة العليا مع هذه الإصابات المؤكدة بالفيروس وفق إجراءات وتوجيهات وزارة الصحة العامة التى تتولى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كوفيد-19 فى قطر".

وأضافت، "تتلقى الحالات المصابة رعاية مستمرة على أيدى متخصصين، مع الالتزام بالحجر الصحى فى مرفق طبى مخصص تابع للوزارة. وتحدد مدة الحجر الصحى وفق حالة كل مصاب على حدة".

وتابعت اللجنة فى بيانها، "يخضع الأشخاص الذين خالطوا الحالات المصابة للحجر الصحى فى أماكن مخصصة لذلك فى مرافق الإقامة لمدة 14 يوما كإجراء احترازى، مع المتابعة الدورية لحالتهم الصحية".

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أنه "سيتواصل صرف رواتب هؤلاء العمال بصورة اعتيادية طوال فتر بقائهم فى الحجر الصحى، وذلك وفق الإجراءات التى أقرتها الحكومة القطرية، والتى تضمن أيضا تقديم رعاية صحية مجانية للجميع".

وأضاف البيان : "تواصل اللجنة العليا إجراء فحوصات طبية لجميع عمالها منذ بدء انتشار الفيروس فى ضوء التوجيهات الإرشادية لوزارة الصحة العامة. ويخضع العمال الذين يعانون من مشكلات تنفسية لفحوصات بصرية على أيدى الأطباء وأطقم التمريض فى مواقع العمل، وفق توجيهات وزارة الصحة العامة فى هذا الشأن".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة