خالد صلاح

الاتحاد الآسيوى: الإعلان عن خطة استئناف دورى الأبطال نهاية أبريل

الجمعة، 17 أبريل 2020 05:16 م
الاتحاد الآسيوى: الإعلان عن خطة استئناف دورى الأبطال نهاية أبريل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الماليزي ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه لا بديل عن استكمال بطولتى دورى الأبطال وكأس الاتحاد في الموسم الجارى بعد توقفهما مؤخرا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وقال جون في تصريحات نشرتها صحيفة "البيان" الإماراتية، أن الاتحاد الآسيوي مصمم على استكمال البطولتين رغم أزمة كورونا لأسباب رياضية وتجارية، مشددا على أن الرعاة لهم حقوق تسويقية لا بد من احترامها.

أضاف أمين عام الاتحاد الآسيوي "الوقت ما زال متاحاً لاستكمال البطولتين"، وتابع "خطة استكمال دورى الأبطال وكأس الاتحاد سيتم الإعلان عنها أواخر الشهر الجارى".

وتابع جون أنه يوجد عدد من المقترحات بشأن إقامة المباريات عند الاستكمال، منها إقامتها في ملاعب محايدة وبدون حضور جماهيرى، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال المنافسات خلال الفترة المقبلة، فور الاطمئنان على الوضع الصحي في دول آسيا.

وكان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، قرر الثلاثاء الماضى، استمرار تأجيل جميع المباريات والمسابقات المقررة فى شهرى مايو ويونيو المقبليين، وذلك حتى إشعار آخر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ذكر الاتحاد الأسيوى فى البيان الذى نشره عبر موقعه الرسمى، أن هذا القرار جاء فى ضوء استمرار اعتماد الإجراءات الوقائية وقيود السفر التى وضعتها العديد من الحكومات بعد انتشار الوباء الذى اجتاح مختلف دول العالم.

وأضاف البيان أن القرار الجديد يعكس التزام الاتحاد الأسيوى بضمان أعلى معايير الصحة والسلامة للاعبين والفرق المشاركة والمسؤولين والجماهير وباقي أطراف اللعبة، تابع البيان أن الاتحاد الآسيوي يواصل متابعة تطورات انتشار جائحة كورونا، كما يواصل المشاورات والمناقشات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء بخصوص مسابقات الأندية.

وأوضح البيان أنه ستتم دراسة مجموعة من الخيارات لاستكمال مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال آسيا 2020 وكأس الاتحاد الآسيوي 2020، حيث لا توجد أى نية لإلغاء المسابقتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة