خالد صلاح

ضحك ولعب وجد وتيك توك.. اعرف إزاى تستمتع مع أسرتك بالويك إند فى البيت

الجمعة، 17 أبريل 2020 12:00 م
ضحك ولعب وجد وتيك توك.. اعرف إزاى تستمتع مع أسرتك بالويك إند فى البيت الاستمتاع بالإجازة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر البعض بالملل نتيجة الجلوس فى المنزل طوال فترة العزل المنزلى، وعدم القدرة على التجمع مع الأصدقاء بأحد الأماكن العامة سواء نوادى أو كافيهات أو مولات تجارية وغيرها من الأماكن التى اعتاد الذهاب إليها قبل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال أيام الإجازة الأسبوعية، يمكن كسر الروتين اليومى الممل من خلال تنفيذ بعض الحيل التى تساعد على قضاء إجازة ممتعة مع الأسرة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

حيل مختلفة لقضاء إجازة ممتعة يوم الجمعة:

- المشاركة فى ألعاب جماعية

يمكن مشاركة أفراد الأسرة فى الألعاب الجماعية التى تساعد على الشعور بالمرح وتحسن الحالة المزاجية، مثل لعبة الأفلام أو الكوتشينة  أو يمكن اشتراك أفراد الأسرة فى لعبة حل الألغاز، سواء بذكر سؤال أو فزورة أو صورة شخص مجهول ومطالبة العائلة بمعرفة اسمه وغيرها من ألعاب الألغاز، والتى تساعد على تنمية ذكاء الأطفال، والشعور بالمرح والسعادة خلال الإجازة الأسبوعية.

طرق الاستمتاع بالاجازة
طرق الاستمتاع بالاجازة

-الإشتراك فى فيديو "تيك توك"

يمكن أيضاً الإشتراك مع أفراد الأسرة فى عمل فيديو على تطبيق "تيك توك"، بتمثيل بعض المقاطع من أفلام أو مسرحيات كوميدية أو بعض المواقف الكوميدية التى ظهرت بأحد البرامج الشهيرة، أو عقد منافسة بين أفراد الأسرة على عمل أفضل فيديو والفائز يحصل على جائزة سواء مالية أو تناول وجبة غذائية، مما يساعد على قضاء وقت ممتع خلال اليوم.

تيك توك
تيك توك

- تغيير ديكور غرف المنزل

يمكن عمل مسابقة الهدف منها تجديد غرف المنزل، سواء غرفة نوم أو مطبخ حسب ما يوزع أو يختار أحد أفراد الأسرة، وكبير العائلة هو من يحدد أفضل غرفة والجائزة التى يستحقها، مما يساعد على الشعور بالسعادة والتخلص من الروتين اليومى.

الاستمتاع بالاجازة
الاستمتاع بالاجازة

-  تمثيل مشهد

يمكن جمع أفراد الأسرة لتمثيل مشهد من أحد الأفلام أو المسرحيات الشهيرة، مما يساعد على تنمية الخيال عند الأطفال والشعور بالسعادة والمرح خلال الإجازة الأسبوعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة