خالد صلاح

وزيرة الثقافة: سهرات دينية نادرة خلال شهر رمضان "أونلاين"

السبت، 18 أبريل 2020 09:18 م
وزيرة الثقافة: سهرات دينية نادرة خلال شهر رمضان "أونلاين" إيناس عبد الدايم
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن مبادرة "الثقافة بين إيديك" هى مبادرة تضم عددا كبيرا من الحفلات الفنية والغنائية وكذلك حفلات للأطفال، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الوثائقية، وتلك الأعمال متاحة أونلاين، مشيرة إلى أن عدد متابعى المبادرة وصل إلى 11 مليون متابع قبل يومين، مضيفة أن هناك العديد من السهرات الدينية النادرة فى تاريخ الأوبرا المصرية لعدد كبير من الفنانين العظماء مثل الفنان محمد العزبى والفنان شفيق جلال وغيرهما، سيجرى بثها على منصة "الثقافة بين إيديك" خلال شهر رمضان الكريم.

وتابعت إيناس عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إن ورشة "ابدأ حلمك" هى محاضرات للطلبة تبث أونلاين يوميًا لمدة ربع ساعة ويوجد بها عدد من الأقسام مثل الإخراج المسرحى وعدد من الأقسام الأخرى.

وواصلت وزيرة الثقافة قائلة، إن أسرع وسيلة تواصلنا بها إلى الكثير من المواطنين لنشر الثقافة هو التواصل عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن تلك المبادرة ستستمر لنشر الثقافة والفنون.

من جانب أخر، فى إطار مبادرة "الثقافة بين إيديك" التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم -وزيرة الثقافة، ضمن الفعاليات الثقافية التى تعرض أونلاين تحت عنوان ثقافة أونلاين، والتى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، تنظيم محاضرة بعنوان "الثقافة الشعبية فى مواجهة الأزمات" يقدمها الكاتب محمد بغدادى - عضو لجنة التراث الثقافى غير المادى بالمجلس، وذلك يوم الأحد 19 أبريل 2020 الثالثة عصرًا.

وتأتى المحاضرة ضمن سلسلة (ثقافة أونلاين) التى تتضمن تقديم محاضرتين أسبوعيا؛ يلقيها متخصصون من أعضاء لجان السياسات واللجان النوعية بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويصاحب المحاضرة ترجمة بلغة الإشارة؛ وذلك فى إطار توجيه وزيرة الثقافة بتسهيل تقديم الخدمة الثقافية لذوى المهم من ضعاف السمع، يقوم بأعمال ترجمة الإشارة رجب جمال.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للثقافة، ينظم سلسلة اقرأ معانا يوميا، أون لاين تتضمن السلسلة قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات أو فصل من كتابه أو روايته أو إحدى القصص القصيرة أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته مع تسجيل بفيديو بالموبايل (بحد أقصى 10 دقائق)، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على فيس بوك واليوتيوب، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة