أكرم القصاص - علا الشافعي

الجلالة للرخام والجرانيت: لدينا أكبر مصنع لانتاج الرخام والجرانيت فى الشرق الأوسط

السبت، 18 أبريل 2020 01:44 ص
الجلالة للرخام والجرانيت: لدينا أكبر مصنع لانتاج الرخام والجرانيت فى الشرق الأوسط مصنع الجلالة للرخام-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد على  مدير احد المصانع بمدينة الجلالة للرخام والجرانيت، إن المصنع هو الأول على مستوى الشرق الأوسط والثالث على مستوى العالم وأن مدينة الجلالة تضم ثلاثة عشر مصنعا، مشيرا إلى أن جميع المصانع بالمدينة ستعمل بالكامل فى نهاية العام الحالى، وأن المصنع يقوم بعمل جميع المشروعات القومية، موضحا ألى أن جميع الماكينات التى تعمل بالمدينة من أحدث الماكينات عالميا، وأن المصنع يقدم خدماته ومنتجاته لجميع المواطنين ولديه اسطول من السيارات لتوصيل الكميات الكبيرة من الرخام للمواطنين وللشركات.

وتابع على خلال لقاء فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى يقدمة الإعلامى عمرو خليل أنه تم الاستفادة ببعض الخبرات العالمية فى تركيب وتشغيل الماكينات الموجودة بالمدينة ولكن بعد تدريب المهندسين والعمال المصريين أصبحنا لسنا بحاجه إلى الخبرات الأجنبية.

وواصل على قائلا إن مجال الرخام والجرانيت ستنهض به مصر خلال الفترة القادمة نهضة كبيرة. مؤكدا على أن المصنع بقوم بتخريج عشرة الآلاف متر مربع يوميا.

ويعد مجمع مصانع الجلالة للرخام والجرانيت، من المشاريع العملاقة، ويضم مصنع رخام الجلالة علي مساحة 65.5 فدان، وهناك 9 خطوط إنتاج رئيسية تلميع وتقطيع وورش فنية، وهناك قطعتين تخزين ومبني إسكان للعاملين، ومطعم يسع لـ500 فرد ومسجد، وملاعب للخماسي للترفيه علي العمال، ومحطات مياه وصرف صحي، مشروع متكامل.

كما أقيم جامعة الجلالة علي مساحة 173.5 فدان، ويوجد به 14 كلية ، ومستشفي عام وقاعة مؤتمرات وسكن للأساتذة والطلبة، منها كلية طب أسنان، وكلية طب بشري، وكلية هندسة، وكلية الفنون الجميلة، وكلية العمارة، صرح متكامل للشباب.

كما يوجد محطة مياه الجلالة، والتي تحلي مياه البحر بطاقة 150 الف متر مكعب في المياه، وتعتبر من اكبر محطات تحلية المياه في مصر، يوجد به معامل علي أعلي مستوي ، وخزانات عملاقة.

 

يساهم من ناحيةٍ أخرى في توفير فرص عمل جديدة للشباب، واكتساب الخبرات وتوطين التكنولوجيا الحديثة لتصنيع الرخام والجرانيت في مصر، وكذلك وضع اسم مصر على الخريطة العالمية لصناعة الرخام، فضلاً عن الوفاء باحتياجات السوق الداخلى وتصدير الفائض إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة