خالد صلاح

ترامب: يجب على المحافظين أن يكونوا قادرين على التقدم ومواجهة كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 07:23 م
ترامب: يجب على المحافظين أن يكونوا قادرين على التقدم ومواجهة كورونا ترامب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للتأكيد أن الولايات المتحدة الأمريكية، هى ملكة أجهزة التنفس الصناعى، والقادرة على مساعدة الدول فى مواجهة أزمة كورونا.

وقال ترامب عبر حسابه على "تويتر"، "تمامًا كما كنت على حق فى مسألة أجهزة التنفس الصناعية.. بلدنا هو الآن ملك أجهزة التنفس الصناعى.. وسنساعد الدول الأخرى.. وأنا على حق.. يجب أن يكون المحافظون قادرين على التقدم وإنجاز المهمة.. سنكون معكم على طول الطريق".

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وكان ترامب قد أكد أن أصعب شىء على الإطلاق هو توفير أجهزة التنفس الصناعى، متابعا "نحن الآن ملوك أجهزة التنفس الصناعي، ولدينا الأجهزة وسنساعد البلدان الأخرى قريبًا جدًا".

وتابع الرئيس الأمريكى، "إن بعض الأصوات تحاول وضع الطابع السياسي على قضية الاختبارات مثلما فعلوا مع أجهزة التنفس الصناعى، حيث لم يكن لدى الولايات المتحدة أى شئ تقريبًا وكانت المستشفيات فارغة، مضيفا أنه بالنسبة للجزء الأكبر من المستشفيات لم يكن لديها أجهزة".

وقال: "وجهنا اهتمامنا بالبلد بأكمله.. والآن يأتى إلينا بقية العالم متسائلين عما إذا كان بإمكاننا المساعدة في أجهزة التنفس الصناعي لأنها معقدة للغاية ومكلفة للغاية".

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة إلى أكثر من 735 ألف شخص عقب تسجيل ما يقرب من 34 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذكرت الجامعة، في أحدث بيانات لها، أصدرتها على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن إجمالي عدد الإصابات قد بلغ 735 ألفًا و287 حالة، كما تم تسجيل 39 ألفًا و90 حالة وفاة منذ بدء تقشي المرض.

وأشارت الجامعة الأمريكية إلى أن الحصيلة العالمية لإصابات فيروس كورونا قد بلغت مليونين و330 ألفًا، كما وصل عدد الوفيات إلى 160 ألفًا و925 حالة على مستوى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة