خالد صلاح

دار الكتب والوثائق القومية تصدر الجزء الثانى من شفاء الأسقام

الأحد، 19 أبريل 2020 05:00 ص
دار الكتب والوثائق القومية تصدر الجزء الثانى من شفاء الأسقام غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، الجزء الثاني من موسوعة "شفاء الأسقام ودواء الآلام والذي يضم المقالة الثانية من الموسوعة ويتناول الأدوية المركبة، الموسوعة من تأليف حاجي باشا خضر بن علي الأيديني المتوفى نحو 816 هجريًا ومن تحقيق الأستاذة مروة الشريف الباحثة بمركز تحقيق التراث بدار الكتب والوثائق و مراجعة الأستاذ الدكتور عامر النجار.

93998074_3200444246641529_1224133604267786240_o

تتحدث الموسوعة عن علم الأدوية وتحتوي مجموعة من العلاجات وأساليب التداوي وتضميد الجروح الشائعة في زمن تأليف الكتاب. و يشمل الجزء الثاني من الموسوعة 12 مسلكًا علاجيًا ألحقت بها عدة كشافات للأعلام والادوية المفردة والأدوية المركبة بالإضافة إلى كشاف الأمراض وكشاف الكتب الواردة في المتن.

وتجدر الإشارة، إلى أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التي تحتوى على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلي 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة