خالد صلاح

الرئيس السيسى يصدر قرارا بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحى للمصريين القادمين من الخارج.. وزير الإعلام: القرار ينطبق على من عادوا حتى هذه اللحظة وما حدث اليومين الماضيين فى المطارات لم يكن جيدا

الخميس، 02 أبريل 2020 12:00 ص
الرئيس السيسى يصدر قرارا بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحى للمصريين القادمين من الخارج.. وزير الإعلام: القرار ينطبق على من عادوا حتى هذه اللحظة وما حدث اليومين الماضيين فى المطارات لم يكن جيدا الرئيس عبد الفتاح السيسيى
كتب محمد شرقاوى - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحى للمصريين الذين عادوا من الخارج حتى الأن.

وقال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه صندوق تحيا مصر بتحمل تكلفة إقامة المصريين الذين عادوا من الخارج حتى الآن  في الحجر الصحي بالفنادق.

وتابع هيكل،"القرار يشمل المصريين الذين عادوا بالفعل على مدار اليومين الماضيين، لأنهم كانوا لا يعلمون بصدور هذا القرار قبل عودتهم، وأن فترة الحجر الصحي ستكون 14 يوما وفقا لما هو مقرر حتى الآن".

وأضاف وزير الإعلام، "إن ما حدث اليومين الماضيين في المطارات لم يكن جيدا، لذلك تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه صندوق تحيا مصر، لتحمل تكلفة الحجر الصحي للعائدين حتى الآن إلى مصر، مؤكدا أن الفترة القادمة ستكون الأعداد القادمة إلى مصر قليلة لأن حركة الطيران توقفت تماما لمعظم الدول".

وقال الوزير،"عندنا مسألة مهمة عشان القرار يبقى واضح، نحن نتعامل مع الذين عادوا بالفعل حتى الآن فقط، وهناك أمر هام لابد أن يعلمه الجميع، أن هناك مرحلتين، الأولى تتمثل في العالقين في المطارات وهؤلاء تم حل مشكلتهم بالفعل، أما المرحلة الثانية تتمثل في الذين يعملون في الخارج أو المقيمين بالخارج".

واستكمل الوزير،"اللى في الحجر الصحي هيقعدوا 14 يوم، لحد ما نطمن على صحتهم وخلوهم من المرض، وبالنسبة للأعداد القادمة، فإن الحديث عن هذا الأمر الآن سابق لأوانه".

واستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، رحلة تابعة لشركة "إير كايرو" قادمة من باريس، وعلى متنها نحو 87 مصريا كانوا عالقين فى فرنسا، وذلك بعد تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية حتى 15 أبريل المقبل كإجراء احترازى لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وأجرت اطقم الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى فحوصات طبية على كافة ركاب رحلة باريس، حيث تم اخضاع جميع الركاب إلى فحوصات الحجر الصحى بالمطار، وتم نقل جميعهم إلى الحجر الصحى داخل أحد الفنادق المجاورة لمطار القاهرة، وذلك بعد تجهيزه ليصبح مقرا لعزل المصريين العائدين من الخارج، تطبيقا لقرار وزارة الصحة بإلزام كافة العائدين من الخارج إلى دخول الحجر الصحى لمدة 14 يوم للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس.

وبدأت سلطات الطيران المدنى بالمطارات المصرية، أمس الثلاثاء، تطبيق قرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، وذلك إخضاع جميع العائدين إلى الحجر الصحى فور وصولهم إلى القاهرة، فى إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم إجبار الراكب الراغب فى العودة إلى البلاد على كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحى فور وصوله البلاد، خلال فترة العزل المقررة وذلك لمدة 14 يوما للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

 

وتستمر مصر للطيران فى تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية، حيث سيرت الشركة رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان وفرنسا لنقل المصريين الراغبين فى العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة