خالد صلاح

محمود عبدالراضى

المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 12:33 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هذه الأيام فرصة ذهبية للمصريين في الالتزام بالمنازل واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للوقاية من كورونا، ومنع تمدد الفيروس وانتشاره ومحاصرته، لا سيما في ظل الإجراءات الاحترافية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة هذا الفيروس.

الكرة باتت في ملعب المواطنين، عليهم الالتزام والبقاء في المنازل، وعدم النزول للشوارع، حتى تكمل الدولة حربها على الفيروس وتهزمه نهائياً، لتعود الحياة لطبيعتها كما كانت من ذي قبل.

نتمنى أن لا نلجأ للسيناريو الأصعب، حال عدم الالتزام، فسيكون الدخول للمرحلة الثالثة، حيث هناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية، وذلك وفقاً لما صرح به اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية.

نعول على جدعنة المصريين، وجهود العقلاء والمخلصين، في شرح خطورة الأمر للمواطنين، والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تتخذها الدولة، والاهتمام بثقافة النظافة الشخصية والتطهير والتعقيم، ومنع الزحام والاختلاط وعدم التواجد في الشارع إلا للضرورة القصوى.

أمامنا فرصة عظيمة وقوية للانتصار على هذا الفيروس وهزيمته، والحفاظ على أولادنا وأقاربنا ومن نحب، بالتكاتف والصبر والعزيمة، حيث لم يتبقى إلا أيام قليلة للقضاء على الفيروس حال التزام المواطنين حرفياً بما ينصح به المختصون وأهل الطب.

لدينا فرصة ذهبية لندعم مواقف وتضحيات الأطقم الطبية، ورجال القوات المسلحة والشرطة وكافة المسئولين في مواجهة هذا الفيروس، ولدينا فرصة حقيقية لنكون جزء من أدوات الانتصار عل الفيروس بالالتزام، حتى لا نلجأ للدواء المُر، خاصة أن بوادر الأمل باتت تُلحق في الأفق بظهور تجارب علمية في عدة دول للتوصل لمصل لمواجهة الفيروس والفتك به.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة