خالد صلاح

تعافى امراة صينية تبلغ 47 عاما من كورونا دون دواء.. اعرف التفاصيل

الخميس، 02 أبريل 2020 11:33 ص
تعافى امراة صينية تبلغ 47 عاما من كورونا دون دواء.. اعرف التفاصيل فيروس كورونا - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علماء فى جامعة ملبورن الأسترالية شفاء سيدة صينية تبلغ من العمر 47 عاما، من فيروس كورونا، دون وصف أى مضادات حيوية أو أدوية مضادة للفيروسات لعلاجها، مؤكدين أنها كان لديها أعراض المرض المتمثلة فى ضعف عام وضيق فى التنفس وسعال جاف وحمى.

وقال العلماء إن السيدة وصلت إلى أستراليا قادمة من مدينة ووهان البؤرة الأولى لتفشى الفيروس، وتم اتخاذ إجراء وحيد من قبل الأطباء، تمثل فى إمدادها بالسوائل عن طريق الوريد للحفاظ على توازن الماء فى الجسم، وشفيت المريضة بالكامل عقب أسبوعين، كما أظهرت نتائج فحوصات دمها زيادة فى خلايا الجهاز المناعى.

واعتبر العلماء أن الأشخاص الذين يتمتعون بمناعة جيدة، قادرون على قهر فيروس كورونا المستجد ذاتيا، وفقا لموقع سبوتنيك، نقلا عن دورية Nature Medicine.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن تطبيق إلكترونى جديد يواجه المعلومات المغلوطة عن كورونا، ويعمل على نظامى Android وIos ، ويتميز التطبيق بخاصية تتبع جهات الاتصال لتنبيه المستخدمين، عندما تكون على اتصال مباشر مع مصاب.

يشمل التطبيق أيضًا مواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة، مناطق الخطر المحلية ومعلومات التوعية العامة ويساعدك على إجراء الفحص الخاص للأعراض لتخفيف العبء على الخدمات الصحية، ويقدم خارطة حرارية للمناطق المتأثرة بالفيروس.

وقال مسئول فى منظمة الصحة العالمية إن وباء فيروس كورونا العالمى "أبعد ما يكون عن الانتهاء" فى منطقة آسيا والمحيط الهادى، وإن الإجراءات الحالية لمنع انتشار الفيروس تمنح فقط بعض الوقت للدول للاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

وقال تاكيشي كاساي المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في منظمة الصحة العالمية إنه حتى في ظل كل تلك الإجراءات، فإن خطر انتقال العدوى في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة