خالد صلاح

تفاصيل احتساب مجموع الطلاب فى الشهادة الإعدادية.. البحث الكامل والمميز يحصل على 100%.. والتنسيق الخاص بالثانوى العام أو الفنى يعتمد على درجات الترم الأول.. ومصادر: الطالب اللى مش هيقدم بحث هيسقط ويدخل دور ثانى

الخميس، 02 أبريل 2020 07:00 ص
تفاصيل احتساب مجموع الطلاب فى الشهادة الإعدادية.. البحث الكامل والمميز يحصل على 100%.. والتنسيق الخاص بالثانوى العام أو الفنى يعتمد على درجات الترم الأول.. ومصادر: الطالب اللى مش هيقدم بحث هيسقط ويدخل دور ثانى تفاصيل احتساب مجموع الطلاب فى الشهادة الإعدادية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل طريقة احتساب مجموع درجات طلاب الصف الثالث الإعدادى نهاية العام بعد قرار إلغاء الامتحان التقليدى واستبداله ببحث يقدمه الطالب فى منهح الترم حتى 15 مارس الجارى.

وأضافت المصادر فى تصريح خاص، أن الطالب الذى سيقدم بحثا سيحصل على 100% أى الدرجة الكاملة فى المادة، بشرط تحقق إطار البحث، من حيث طريقة العرض ودقة المعلومة والتعمق في الشرح وكتابة المراجع، مشيرة إلى أن عنصر التميز بين الطلاب فى تنسيق الثانوى العام بعد حصول الطلاب على الشهادة الإعدادية هى درجة الترم الأول، قائلة: درجات الطلاب فى الفصل الدراسى الأول ستحدد مصير الطالب فى الدخول أما تعليم فنى أو عام بالمرحلة الثانوية.

وشددت المصادر على أن حصول الطالب على درجة البحث كاملة يأتى فى إطار تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب مع الاعتداد بدرجة الترم الأول فى تنسيق القبول، مؤكدة أن الطالب الذى لم يقدم بحثا سوف يرسب ويكون مضطر لأن يدخل دور ثان فى البحث، قائلة: لن يرسب أحد فى البحث ومن يرسب هو الطالب الذى لم يقدم بحثا من الأساس، موضحة أن الطالب الذى لا يستطيع أن يقدم بحثا إلكترونيا متاح له أن يقدمه ورقيا بعد كتابته والاستعانة بمصادر تعلم كثيرة.

وأوضحت المصادر الالية التي سيتم على أساسها تصحيح المشروعات البحثية التي سيقدمها طلاب المدارس، موضحة أن أعمال تصحيح المشروعات البحثية سيكون مسئولا عنه المعلمون فى المدارس والموجهون الأوائل فى الإدارات التعليمية، حيث يتابع الموجهون تجميع الأبحاث ومراجعتها، مضيرة إلى أن كل جزء من محتوى أو هيكل المشروع البحثي سيكون عليه درجات.

وأشارت إلى أنه سيتم منح درجات على مصادر البحث وطريقة سرده وترتيب المعلومات لأن الهدف من البحث هو قياس نواتج التعلم لدى الطالب، لافتًة إلى أن هذه الدرجات تضاف للمجموع الذي حصل عليه الطالب في الفصل الدراسي الأول وتحدد مجموع الطالب نهاية الترم.

وأكدت المصادر أن الوزارة ستعلن كل ما يخص تفاصيل المشروعات البحثية المطلوبة لتقييم طلاب المدارس هذا العام  للأعمار المختلفة وكيفية تقديمها والتعامل معها الخميس 2 أبريل المقبل، ليبدأ الطلاب فى إعداد الأبحاث 5 من نفس الشهر ولدى الطلاب فرصة حتى مايو المقبل.

وأضافت المصادر سيتم الشرح للطلاب شكل معين لكتابة البحث و عنوانه و ملخصه والاستنتاجات والمراجع المستخدمة لأن المشروعات البحثية ستعلم الطلاب مهارات العمل الجماعي و التأمل و حل المشكلات  والبحث عن المعلومة، وسيكون مسموح للطلاب التعاون فى البحث حيث يتاح أن يشترك مجموعة من الطلاب لا تزيد عن 5 طلاب في إعداد البحث كنوع من ترسيخ العمل الجماعى وتبادل الآراء بين الطلاب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرازق احمد امين

ماذا عن الطلبة والطالبات الذين تخلفوا عن اداء امتحان الفصل الدراسي الاول

الى السيد الدكتور / وزير التربية والتعليم ما مصير الطالبات والطلبة الذين تخلفوا عن الفصل الدرسى الاول  حضرتك تم حل مشكلة التيرم الثانى بالبحث  فكيف يمكن حل هذة المشكلة لهؤلاء الطلبة والطالبات فى مرحلة التعليم الاعدادى النقل والشهادة الاعدادية

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو خالد

amrkhaledabdalnabi@yahoo.com

الفيوم الفيوم قحافة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة