خالد صلاح

تمديد فترة الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 بسبب فيروس كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 10:59 ص
تمديد فترة الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 بسبب فيروس كورونا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، تمديد فترة الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2027، لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وذكر الاتحاد الآسيوى فى بيانه الرسمي، "القرار اتخذ فى ظل انتشار وباء فيروس كورونا، من أجل منح فرصة كافية لأعضاء الاتحاد، الذين تأثر أغلبهم من انتشار الفيروس، للقيام بأعمالهم الداخلية".

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، تأجيل الموعد النهائي لاستقبال طلبات استضافة كأس أمم آسيا 2027، من 31 مارس إلى 30 يونيو 2020، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتعد السعودية هي الدولة الوحيدة حتى الآن التى تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027 من البطولة القارية، بعدما أعلن الاتحاد السعودى تقدمه بطلب في فبراير الماضى.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من كأس آسيا 2023 في الصين التي نالت حق استضافة البطولة في يونيو الماضي بالاجماع، بعد أن كانت المرشحة الوحيدة، عقب تخلي كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح، فيما أقيمت  النسخة الماضية في الإمارات مطلع العام الماضى 2019.

ومن ناحية أخرى، سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أبرز نجوم القارة الصفراء الذين تألقوا وقدموا مستويات رائعة خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم خلال منافسات بطولة كأس العالم على مدار التاريخ.

واختار الموقع الرسمي الاتحاد الآسيوي، أبرز 5 لاعبين من القارة الذين ظهورا بمستويات رائعة في بطولات كأس العالم وهم: سامى الجابر نجم الهلال والمنتخب السعودى السابق، الكوري الجنوبي بارك جي سونج، والأسترالي تيم كاهيل، والياباني كيسوكي هوندا، والإيراني علي رضا بيرانفاند.

وسجل سامى الجابر ظهوره في كأس العالم 4 نسخ متتالية أعوام: 1994، 1998، 2002، 2006، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف.

ويعد سامي الجابر من ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية، ونجح في تسجيل هدفاً من ضربة جزاء ليساهم في تحقيق الفوز الأول للسعودية في كأس العالم أمام المغرب في الولايات المتحدة 1994، قبل أن يفوز الفريق على بلجيكا ويحجز بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة