خالد صلاح

جماهير بيلاروسيا تنقلب على الحكومة وتطالب بإيقاف الدوري بسبب كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 10:25 ص
جماهير بيلاروسيا تنقلب على الحكومة وتطالب بإيقاف الدوري بسبب كورونا باتي بوريسوف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من توقف جميع الأنشطة الرياضية فى الغالبية العظمى من دول العالم بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، الذى اقترب من الوصول إلى مليون إصابة فى 205 دولة بمختلف أنحاء الكرة الأرضية وأودى بحياة ما يزيد عن 37 ألف آخرين، إلا أن الدوري البيلاروسي لا يعترف بتلك الأرقام وهو الوحيد النشط في أوروبا حاليا.

ونجح دوري روسيا البيضاء، الذى يعد من أضعف المسابقات فى القارة العجوز، ونادراً ما تشارك فرق منه فى دورى أبطال أوروبا، فى جذب جماهير أجنبية ووقع على عقود جديدة للبث التليفزيوني، وقال مسئولو الدورى المحلى فى بيلاروسيا، إنه لا نية لتأجيل أو إلغاء الموسم الذى بدأ فى وقت سابق هذا الشهر، حيث ساعد قرار إقامة المباريات بحضور جماهير اتحاد بيلاروسيا للعبة، فى توقيع عقود للبث فى عشر دول منها روسيا والهند، حيث لم تجد الجماهير هناك مباريات أخرى لمشاهدتها.

فى الوقت نفسه، كشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن الأندية وبعض جماهيرها بدأت فى الاعتراض ومطالبة الحكومة بتوقف البطولة بعد وصول عدد الحالات إلى 163 فى البلاد ووفاة شخصين، وفقًا لآخر تحديث أمس الأربعاء.

وقالت الصحيفة إن الاحتجاجات تتصاعد فى بيلاروسيا بدءاً من مجموعات منظمة من الأندية وبشكل أكثر تحديداً ألتراس نيمان جرودنو النادي الذي يلعب في الدوري الممتاز، حيث طالبت تلك المجموعة بتعليق البطولة من خلال دعوة المجموعات الجماهيرية المتطرفة من الفرق الأخرى إلى مقاطعة الملاعب.

وقالت الرابطة في بيان لها، "نحن مشجعو نيمان، نرغب في مناشدة جميع النشطاء والمشجعين في البلاد للتوقف عن الذهاب إلى الاستاد. الأمر صعب علينا أن نترك الفريق دون هتاف ولكن صحة مواطنينا هي الأهم في الوقت الحالي."

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة