خالد صلاح

س وج.. هل كان كازانوفا صاحب 122 علاقة نسائية؟

الخميس، 02 أبريل 2020 09:00 ص
س وج.. هل كان كازانوفا صاحب 122 علاقة نسائية؟ كازانوفا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الإيطالى جيرولامو كازانوفا، الذى ولد فى مثل هذا اليوم 2 أبريل من عام 1798م، حيث ذاع صيته بسبب كتاباته التى تعلقت بشكل كبير بالنساء، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز محطات حياته.

 

س / ماذا كان يفضل كازانزفا؟

ج / كان يفضل السفر، حيث رحل إلى معظم دول القارة الأوروبية فى حياته وهو يبحث عن الثروة، كما احب لعب القمار خلال القرن الثامن عشر.

س / هل عمل كازانوفا بمهنة غير الكتابة؟

ج / عمل فى حياته عدة مهن فاشتغل بـ "المحاماة، ضابط عسكرى، عازف كمان، محتال، راقص، رجل أعمال، دبلوماسى، سياسى، مسعف، وعالم رياضيات".

س / كم عدد الأعمال الإبداعية التى كتبها؟

ج / كتب العديد من الأعمال الأدبية التى بلغ عددها إلى 42 رواية ومسرحية.

س / ما أبرز ما كتب كازانوفا؟

ج /  أبرزها "رصاص فينيسيا"، كما فكر فى كتابة مذكراته ونشرت 1789م، أى بعد 9 سنوات من التفكير، واستعرض فيها مغامراته النسائية.

س / هل كان لكازانوفا مغامرات نسائية كثيرة؟

ج / حسب ما ذكر فى مذكراته كان له مغامرات مع أكثر من 122 امرأة، حيث تم وصفه بـ زير النساء" نظرًا لعلاقاته الغرامية بالنساء.

س / ما هى أول علاقة له؟

ج / كانت أول علاقة غرامية، عندما لاحظ أحد معلميه فى الموسيقى موهبته واصطحبه لمنزله، وتولت شقيقة أستاذه رعايته ونظافته، حتى فوجئ كازانوفا أنها وقعت فى غرامه بالرغم من فارق السن الكبير بينهما ومن هنا كانت شرارة البداية.

 

س / هل واجه كازانوفا أزمات سياسية؟

ج / تم اعتقاله عندما كان يبلغ الثلاثين من عمره بعدما أظهر إساءات للدين، وتمكن بعد فترة من الهروب بخطة وضعها بنفسه بمساعدة العديد من السجناء في الغرف المجاورة.

س / هل توجد أعمال فنية ارتبطت بكازانوفا؟

ج / توجد العديد من الأعمال الفنية التى ارتبطت بشخصية كازانوفا، ومن أبرزِها "كازانوفا 1918م، غراميات من كازانوفا 1948م؟، لا نوى دى فارين 1982م، كازانوفا 2005م".

س / متى رحل عن عالمنا؟

ج / رحل عن عالمنا فى فى 4 يوليو 1798 م.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة