خالد صلاح

مدير منتدى الشرق الأوسط: مليون بريطانى أصبحوا بلا عمل بسبب كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 11:46 م
مدير منتدى الشرق الأوسط: مليون بريطانى أصبحوا بلا عمل بسبب كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محسن حسنى مدير منتدى الشرق الأوسط بلندن، أن بريطانيا تعاملت في بداية أزمة فيروس كورونا بالاعتماد على مناعة القطيع، لمواجهة الأزمة، ومناعة القطيع هي وسيلة لتقوية المناعة من أجل مقاومة المرض، مشيرا إلى أنه بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بدأت الحكومة البريطانية تتعامل مع الفيروس من خلال الحجر الصحى وحظر التجول.

وقال مدير منتدى الشرق الأوسط بلندن، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الإصابات تزايدت بشكل كبير في لندن، مما تسبب في خسائر اقتصادية كبرى في بريطانيا، واضطرت العديد من الشركات البريطانية لتسريح العاملين.

 

ولفت مدير منتدى الشرق الأوسط بلندن، إلى أن هناك مليون بريطاني أصبحوا في منازلهم بلا عمل بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن الحكومة البريطانية تصرف إعانات لكل من فقد وظيفته بسبب الفيروس.

 

وكان  رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، المصاب بكورونا من داخل الحجر الصحي، قد جدد مطالبته للمواطنين في جميع المدن التزام منازلهم للمساعدة في محاصرة تفشي فيروس كورونا الجديد، وغرد "جونسون" عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، ، قائلا: "أظهرت بيانات الأمس أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون النقل أكثر من الأيام السابقة، من فضلكم لا تغادروا منزلكم ما لم يكن ذلك ضروريا للغاية، حقا سوف ينقذ هذا الأرواح".

 

وفي وقت سابق، أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أنه يمكث فى المنزل، لحماية العاملين فى القطاع الطبى البريطانى، والحفاظ على الأرواح، مطالبا المواطنين باتباع تعليمات الحكومة.

 

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "أنا أمكث فى المنزل، لحماية العاملين فى القطاع الطبى البريطانى، والحفاظ على الأرواح، لو اتبعنا تعليمات الحكومة، يمكننا التغلب على كورونا معا".

 

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، قد أكد فى فيديو جديد منذ إصابته بفيروس كورونا، متابعته أعمال الحكومة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال منزله بعد إصابته بالوباء العالمى، وغرد بوريس جونسون عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قائلا: " كنت أعمل من المنزل وأواصل قيادة استجابة الحكومة للفيروس التاجى.. لابد من البقاء في المنزل لحماية وإنقاذ الأرواح".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة