خالد صلاح

وزيرة التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات لتقسيمهم لمراحل: نحرص على حياتكم

الخميس، 02 أبريل 2020 11:50 م
وزيرة التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات لتقسيمهم لمراحل: نحرص على حياتكم نيفين القباج
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين القباج، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، الشكر للنائب العام المصرى وحدة حماية الأطفال لديه، وتابعت:"تتعامل معانا بشكل وثيق مع الوزارة من أجل حماية أطفال".
 
وتابعت، إن الانضباط أمر ضرورى فى التعامل مع النشء، ولكن لابد أن يكون هناك توازن بين الجانب القانونى والإنسانى مع أبناء الوطن المصرى.
 
وتعليقاً على التيسيرات التى تتبعها الدولة فى التعامل مع أصحاب المعاشات، قالت الوزيرة، أنها كانت حريصة للإطلاع على مشاكل أصحاب المعاشات من خلال عدة جولاتها الميدانية.
 
وقدمت وزيرة التضامن، اعتذارها لأصحاب المعاشات الذين لم تأت مرحلتهم بعد كما كانوا معتادين، وتابعت:"أنا بعتذر لأصحاب المعاشات على تقسيمهم إلى عدة مراحل من أجل الحصول على معاشهم"، مشددة على أن ذلك يصب فى الصالح العام وحرصاً على حياتهم".
 
تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا عن غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة صرف معاشات شهر ابريل على مدى ساعات اليوم، والتي أشار إلى انتظام عمليات صرف المعاشات حتى يومها الثانى، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس الثاني من إبريل عدد مليون ونصف حركة صرف بقيمة إجمالية تقرب من مليار و170 مليون جنيه.


وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 208 آلاف حالة بقيمة إجمالية تقارب من 171 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات (ATM)الصرف الآلى387 ألف حالة صرف بقيمة إجمالية 277 مليون جنيه ، بالإضافة إلى 892 ألف حالة صرف صرفوا معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 725 مليون جنيه، فى حين تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد عن 1.68 مليون قائم بالصرف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة