خالد صلاح

رئيس البيت الفنى: لأول مرة حفلات دار الأوبرا "أون لاين" خلال شهر رمضان

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:24 م
رئيس البيت الفنى: لأول مرة حفلات دار الأوبرا "أون لاين" خلال شهر رمضان خالد داغر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه إن وزارة الثقافة قامت بتقديم مجموعة من العروض "أون لاين"، للجمهور منذ بدء فترة مواجهة الدولة لأزمة تفشى فيروس كورونا، لحث المواطنين على المكوث فى المنزل "خليك فى البيت والثقافة بين إيديك".

وتابع الدكتور خالد داغر، خلال حواره فى برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الإعلامية أسماء مصطفى، أن الوزارة أعلنت عن تقديم عروض خاصة اليوم للجمهور المصرى بمناسبة احتفالات شم النسيم، بالإضافة إلى أن هناك برنامج خاص للجمهور فى شهر رمضان بمحتوى لم يعرض من قبل.

وأوضح رئيس البيت الفنى أن هناك تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور مع حفلات دار الأوبرا "أون لاين"، وإن من مسئولية الوزارة فى تلك الفترة هى حث المواطنين على الفن ومشاهدة أكثر أنواع الفنون رقى سواء من غناء كلاسيكى وإنشاد وغيرها من الحفلات النادرة التى لم تعرض من قبل.

وأشار إلى أن سيتم عروض حصرية لأول مرة من نوادر الإنشاد الدينى فى شهر رمضان، ومنها سهرة دينية لكبار نجوم الأوبرا، وحفلات للفن القديم من محمد رشدى وسعاد محمد وهدى سلطان، ووديع صافى وصباح فخرى وغيرهم الكثير من الفنانين الذى كانوا على مسرح الأوبرا.

كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قالت إنه تم تجهيز برنامج كامل لحفلات دار الأوبرا ومهرجان الموسيقى العربية والمسرحيات العظيمة من المسرح القومى.

وأضافت عبد الدايم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية "ON" إن قطاعات وزارة الثقافة تعاونت بشكل كبير، وتم تقديم عدد كبير من الكتب وبث فيديوهات لأكثر من أطباء متخصصين فى أكثر من مجال لعمل توعية مع المجلس الأعلى للثقافة.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم أنه تم تجهيز برنامج رائع للأطفال من الكتب وحفلات وأعمال مسرحية، مستطردة "حاولنا التوجه للأسرة المصرية ككل ويوجد مفاجآت كبيرة خلال الفترة المقبلة وبحثنا فى المكتبة ووجدنا حفلات نادرة لهدى سلطان وغيرها من عمالقة الفن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة