خالد صلاح

"رويترز": وزارة الطاقة الروسية تأمر منتجى النفط بخفض الإنتاج 20%

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:11 م
"رويترز": وزارة الطاقة الروسية تأمر منتجى النفط بخفض الإنتاج 20% نفط
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مصدران بأن وزارة الطاقة الروسية تأمر منتجي النفط المحليين بخفض الإنتاج 20% عن مستويات فبراير في مايو ويونيو في إطار اتفاق عالمي.

 

وبحسب "رويترز"،  فقد ذكر مصدران، بأن وزارة الطاقة الروسية تأمر منتجي النفط المحليين بخفض الإنتاج 20% عن مستويات فبراير في مايو ويونيو في إطار اتفاق عالمي.

 

وقال مصدران بصناعة النفط لرويترز اليوم الاثنين إن وزارة الطاقة الروسية أبلغت منتجي النفط المحليين بأن يخفضوا إنتاج النفط بنحو 20 بالمئة عن متوسط مستويات فبراير شباط، وهو ما سيجعل موسكو تفي بالتزاماتها في إطار اتفاق عالمي.

 

وقد اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجو نفط كبار آخرون بقيادة روسيا، في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+، على خفض إنتاجهم النفطي مجتمعين بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا في مايو أيار ويونيو حزيران لمواجهة الفائض في الإمدادات الناجم عن أزمة فيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة على الخطط إن وزارة الطاقة الروسية أبلغت الشركات الأسبوع الماضي بأن تخفض إنتاجها ما بين 19 بالمئة إلى 20 بالمئة عن مستويات فبراير شباط، مما يجعل إنتاج موسكو النفطي متوافقا مع أهداف الاتفاق.

والأسبوع الماضى، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك،  إن مجمل تخفيضات انتاج النفط بموجب اتفاق عالمي بين كبار منتجي الخام، ومن بينهم روسيا والسعودية والولايات المتحدة، قد تبلغ 15 مليون إلى 20 مليون برميل يوميا في شهري مايو أيار ويونيو حزيران.

 

ومتحدثا إلى قناة روسيا ، قال نوفاك أيضا إنه اجتمع مع رؤساء شركات انتاج النفط المحلية الذين أيدوا الاتفاق العالمي بشأن تخفيضات انتاج الخام. 

 

وقال مصدر بالقطاع لرويترز اليوم الاثنين إن متوسط إنتاج روسيا النفطي انخفض إلى 11.24 مليون برميل يوميا في الفترة من أول أبريل إلى 12 منه.

 

كان متوسط إنتاج روسيا النفطي الشهر الماضي يبلغ 11.29 مليون برميل يوميا. ولم ترد وزارة الطاقة الروسية على الفور على طلب من رويترز للتعقيب.

 

أتمت روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض الدول الأخرى اتفاقا لخفض عشرة ملايين برميل يوميا من السوق اعتبارا من مايو أيار للمساعدة على تحقيق الاستقرار في لأسعار النفط المتضررة من تفشي فيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة