أكرم القصاص - علا الشافعي

سوق نخاسة رقمى.. "الديهى" يحذر: هذه التطبيقات قنبلة موقوتة فى غرف نوم بناتنا

الإثنين، 20 أبريل 2020 08:02 م
سوق نخاسة رقمى.. "الديهى" يحذر: هذه التطبيقات قنبلة موقوتة فى غرف نوم بناتنا الإعلامى نشأت الديهى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الإعلامي نشأت الديهي رسالة للآباء والأخوات والأمهات، قائلًا: "خلوا بالكم من بناتكم ولا تحرموهم من حبكم، في ناس بتحاول تخطفهم وتحطهم في طريق سيئ".

وحذر "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، من خمس تطبيقات هي الأشهر والأخطر، وهي "بيجو، ولايف مي، وتانجو، ولايكي، وميكو"، مؤكدًا أن هذه التطبيقات غير مرخصة، ومبرمجة في الهند أو الصين، وهناك 4-5 وكلاء كبار لهذه التطبيقات في مصر تحت مسميات معينة، تبحث عن الفتيات التى ترغب أن تصبح ممثلة أو مغنية، ويجعلهم يقنعوا الفتيات على الظهور في بث مباشر لعرض أجزاء من جسدهن، ومن يشاهدها يتم خصم أموال من الفيزا الخاصة به.

وشدد على أن ما يحدث كارثة مكتملة الأركان بها غسيل أموال واستخدام عملة البيتكوين، وكأنه رقمنة للفوحش والدعارة وسوق نحاسة رقمي، مؤكدًا أن هذه التطبيقات قنبلة موقوتة في غرف نوم بناتنا، داعيًا الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومباحث الإنترنت بإغلاق وحظر هذه التطبيقات في مصر.

وكان الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، قد قال إن الفتاة التى تدعى حنين حسام نشرت عددا من الفيديوهات على بعض مواقع التواصل الاجتماعى، وقامت بدعوة العديد من الفتيات لبث فيديوهات تجلب لهن الأموال، مشيرا إلى أن الجامعة تلقت العديد من الشكاوى من أولياء الأمور ضد تلك الفتاة.

وتابع علم الدين، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الجامعة قامت بالتحقق من الأمر، والفتاة بالفعل فى الفرقة الثانية بكلية الآثار، مشيرا إلى أن التحقيق سيبدأ مع الفتاة بداية من الغد ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى الفصل لأنه شرط للالتحاق والبقاء بالجامعة أن يكون الطالب حسن السير والسلوك داخل وخارج الجامعة.

من جانب آخر، قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت إلى أنه فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة