أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد الربيع.. تعرف على أبرز أنواع الزهور وكيفية الاعتناء بها فى البيت

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:00 م
فى عيد الربيع.. تعرف على أبرز أنواع الزهور وكيفية الاعتناء بها فى البيت زهور
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزهور هي اللغة غير المنطوقة التى تحمل بداخلها رسائل عديدة سواء بلونها أو شكلها وطبيعتها، حين تنظر لها ينتابك شعور بالراحة والهدوء، تهب القلوب الطمأنينة وعطرها يشعل هرمون السعادة بداخلك، للزهور أنواع عديدة داخل مصر وخارجها، مثل الورد البلدى، اللوتس، البنفسج، النرجس، زهرة الكامليا، الزئبق، الأقحوان، الليلك، البيلسان، الياسمين، الفل، الصبار وغيرها من أنواع الزهور على مستوى العالم.

الورد البلدى

الورد البلدى

وارتبط فصل الربيع بالزهور وتبديل ألوان الشتاء الباهتة بألوان الزهور المبهجة، فلكل زهرة لون يظهر جمالها وجاذبيتها؛ فالودة الحمراء دليلك على الحب والرومانسية، أما الوردة الصفراء فهى دليل على الصداقة الأبدية والاحترام، أما الزهرة البيضاء فدلالتها هي الصفاء والنقاء والقلب طاهر، كما أنها رمز معروف لليلة الزفاف.

بيضاء
بيضاء

 

زهرة الرقة والخجل "البنفسج" لونها دليل على الوفاء في التعامل مع الأخرين سواء الحب أو العمل أو الحياة الاجتماعية، أما الزهور البرتقالية فهى دليل على الجراءة والإثارة، أما اللون الأخضر في الزهور فيحمل الطاقة الإيجابية التي تشع التفاؤل بين الناس، أما نبات الصبار فتعدد أنواعه وجمال ألوانه  المبهجه، فمنها نبات التين الشوكى، الساغوار، الصبار النجمى، أنابيب الأرجن، البراميل، الكولا القافز، الرجل العجوز، هذا بخلاف الأنواع الجديدة والمهجنة.

الورد الروز
الورد الروز

أما عن رعاية النباتات في المنزل فقدم  ثروت بدوى صاحب أحد مشاتل الزهور عدد من النصائح لـ"اليوم السابع" حيث قال إن الزهور ينبغى أن تكون فى مكان تدخله أشعة الشمس والضوء بشكل جيد، كما يجب أن يكون الرى مناسب مع الظروف المناخية فالنبات يحتاج إلى الماء فى الشتاء كل 25 يوما، والربيع فكل أسبوع وأول الصيف كل 5 أيام، وفى الصيف شديد  الحرارة كل 3 أيام.

أما عن التسميد فمهم جداً للحفاظ على جمال نباتات وخاصة الصبار، بعد ذلك يكون النبات جميل راقى متألق مزهر وسنجنى المتعة والسعادة من رؤيته.

 
 
زهور
زهور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة