أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ الغربية: رفع كفاءة منظومة القمامة وقاعدة بيانات لحصر أعطال المعدات

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:25 م
نائب محافظ الغربية: رفع كفاءة منظومة القمامة وقاعدة بيانات لحصر أعطال المعدات الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أنه تم وضع خطة لرفع كفاءة سيارات النقل واللوادر والتريلات الخاصة بجمع ونقل القمامة إلى مصانع التدوير والمدفن الصحى بالسادات، وذلك بالتعاون مع الشركات المتخصصة والوكلاء المعتمدين، إلى جانب عمل خطط صيانة دورية خلال الفترات القادمة لمعدات جمع القمامة بالمحافظة، بما يضمن استغلالها على النحو الأمثل.

وأوضح الدكتور أحمد عطا، أن هذه الخطة تأتى تنفيذًا لرؤية المحافظة بقيادة الدكتور طارق رحمى على رفع كفاءة معدات وسيارات الحملات داخل المحافظة، مشيرا إلى أنه تم عمل قاعدة بيانات لحصر كافة الأعطال وقطع الغيار المطلوبة حيث تم عمل صيانة لعدد 15 سيارة بسعة 4 أطنان قلاب لجمع القمامة بحى أول وثان طنطا وصيانة 5 سيارات بسعة 20 طن قلاب بمركز ومدينة المحلة الكبرى، وإصلاح 3 لوادر بحى ثان المحلة الكبرى وجارى إصلاح باقى المعدات بخطط زمنية واضحة خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، لعدد من سيارات ومعدات حى ثان المحلة، والتى رافقه خلالها الدكتور محمد إبراهيم الحضرى الاستشارى الهندسى للأعمال الميكانيكية بالمحافظة، ومحمد متولى رئيس حى ثان المحلة، موكدا أنه تم رفع كفاءة سيارات ومعدات حى ثان المحلة على أعلى مستوى لتصبح جاهزة لدخول الخدمة.

وفى سياق متصل، أكد طارق رحمى محافظ الغربية، استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وذلك فى اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء.

وأوضح محافظ الغربية، أن حصيلة الإزالات التى تم تنفيذها فى الفترة من 16 مارس وحتى اليوم الأحد بلغت 540 حالة، حيث تمت إزالة 290 حالة تعد على أرض زراعية بمساحة 14 فدانا و3 قراريط و22 سهما، كما تم إزالة 137 مخالفة بناء على مساحة 22245 مترا مربعا .

كما بلغ إجمالى الازالات للتعديات على أراضى أملاك الدولة 113 حالة على مساحة 5977,5 متر مربع، شملت إزالة 12 حالة تعد على أملاك الوحدات المحلية على مساحة 938,5 متر مربع، و26 حالة تعد على أملاك نهر النيل على مساحة 1809 مترا مربعا، و63 حالة تعد على أملاك الرى على مساحة 1665 مترًا مربعا، و12 حالة تعد على أملاك الأوقاف على مساحة 1565 مترا مربعا .

وصرح محافظ الغربية، أن حملات الإزالة مستمرة على مدار اليوم لردع المعتدين على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف والعشوائى دون ترخيص، والتصدى بحزم وحسم لأى مخالف واتخاذ الإجراءات القانونية وتحويله للنيابة العسكرية .

 

IMG-20200420-WA0041
 
 
IMG-20200420-WA0043
 
 
IMG-20200420-WA0042









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة