خالد صلاح

اسمعوا كلام الجدة.. نصائح مسنة إيطالية لمحاربة كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 06:32 م
اسمعوا كلام الجدة.. نصائح مسنة إيطالية لمحاربة كورونا جدة ايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول فيديو عبر التواصل الاجتماعى لجدة إيطالية تحارب فيروس كورونا، والتى أشارت فيه إلى العديد من النصائح المهمة لمكافحة فيروس كورونا ومحاولة عدم تلقى العدوى.

وقالت الجدة الإيطالية، ماريا: "الجميع يعرفون كل شئ عن فيروس كورونا، فقد شهدت فى عمرى مثل هذه الأوبئة، مثل طاعون ميلانو، وتم انقاذ ابن وابنة اخى رينسو ولوتشيا بفض ارشاداتى، اسمعوا كلام الجدة:

النصيحة الأولى:  اغسل ايديك.. لم يكن ذلك جديد، وليس بسبب كورونا فقط بل دوما وابدا، فهل غسلت يدك الآن؟

النصيحة الثانية : عندما تعطس سد فمك بمرفق الذراع، ليس بسبب كورونا فهذا من حسن التربية.

النصيحة الثالثة: تجنب لفترة ما العناق والقبلات، وعند اللقاء نستبدل القبلة بالغمزة.

النصيحة الرابعة :لا يجوز التمييز العرقى بشأن كورونا، لقد جربنا التمييز، فهل من المعقول أن نريده للآخر، هذه المرة مصدر الفيروس من الصين، والمرة الآخرى ربما إفريقيا ، تذكروا داء كورونا يذهب، والتمييز يبقى ولا تحمى منه الأمصال.

وحصل الفيديو على 1.7 مليون مشاهدة وأكثر من 2000 تعليق ، وأصبحت الجدة الإيطالي مؤثرة للغاية فى أوقات الإصابة بالفيروس فى العالم.

ووصلت أعداد الإصابات بكورونا في إيطاليا تجاوز الـ180 ألف مصاب، بجانب تجاوز أعداد الوفيات الـ24 ألف متوفى، وهو ما يكشف حجم الأزمة الكبرى الذى تعانى منها إيطاليا خلال الفترة الراهنة.

وأشار رئيس هيئة الدفاع المدني، أنجيلو بوريللي، في المؤتمر الخاص ببيانات الوباء، والذي تحول من يومي الى نصف اسبوعي، أن أكثر من 943 ألف إيطالي قد خضعوا لاختبارات فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه "من خلال الجمع بين الاختبارات والتطبيقات الالكترونية وإجراءات تحديد الحالات الإيجابية، نعتقد أنه يمكن تنفيذ عمل أكثر فعالية للتصدي للجائحة من ذلك الذي تم حتى الآن"، وفقا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة