خالد صلاح

"الطب الوقائى" بأسوان ينظم حملات تطهير وفحص للمواطنين بمنطقة الكرور

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:53 م
"الطب الوقائى" بأسوان ينظم حملات تطهير وفحص للمواطنين بمنطقة الكرور الطب الوقائى بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، اليوم، الثلاثاء، تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الإدارة، حملة للمسح والتقصى وفحص المواطنين بمنطقتى نجع المحطة بالكرور وشارع المدارس بمدينة أسوان، وذلك عقب اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بهذه المناطق خلال اليومين الماضيين ، وتم التعامل معهم ونقلهم إلى مستشفى العزل بأسوان بمنطقة الصداقة الجديدة.

وأجرت فرق المسح الطبي تحت إشراف الدكتور نجيب نجيب، مدير الوقائى بادارة اسوان الصحية ، والدكتور أحمد أمين، مدير الترصد بإدارة أسوان، تقصى وفحص لحوالي 90 مواطن بالمنطقتين من المخالطين والقريبين من الحالات المصابة .

وفى سياق متصل، أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أنه بالتنسيق بين وزاتى الصحة والشباب والرياضة تم تخصيص المدينة الشبابية بمدينة أسوان كمكان "عزل" لاستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد، بجانب مستشفى العزل الرئيسى بمنطقة الصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان.

وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار تخصيص المدينة الشبابية منطقة عزل، جاء بديلاً لدار الضيافة التابعة لجامعة أسوان، نظراً لأن المدينة الشبابية تعد أكثر ملائمة من دار الضيافة وتستوعب أعداد أكبر وتعد أيضاً أكثر أماناً وسلامة للمرضى.

وأشار الدكتور "أبو المجد"، إلى أنه سيبدأ من اليوم نقل الحالات التى كانت متواجدة فى دار الضيافة بطريق مطار أسوان إلى المدينة الشبابية بواقع 27 حالة تقريباً، بالإضافة إلى استقبال الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا، ولكن تعد أكثر استقراراً عن الحالات المتأخرة والتى تظهر عليها أعراض المرض، لافتاً إلى أن مستشفى الصداقة التخصصى لا زالت تستقبل حالات كورونا وتتعامل مع المرضى الأكثر خطورة.

من جانبه، أوضح فتحى عبد الحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أن المدينة الشبابية مجهزة بالكامل، وتضم نحو 300 سرير ولكن مع حالات العزل سيتم تخصيص 4 أسرة فقط فى الغرفة الواحدة بدلاً من 10، مشيراً إلى أن الغرفة مجهزة بالكامل من تكييف وتلفاز، بالإضافة إلى وجود غرف خاصة بالإشراف ومزودة بحمام داخلى، بجانب وجود مطعم وصالة كبيرة وشاشات تليفزيونية وحمامات وغير ذلك داخل المدينة الشبابية والتى تم الانتهاء من تطويرها وافتتاحها مؤخراً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة