أكرم القصاص - علا الشافعي

معتز عبد الفتاح عن إرسال مساعدات طبية إلى أمريكا: ساعة الجد مصر تقدم يد العون

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:53 م
معتز عبد الفتاح عن إرسال مساعدات طبية إلى أمريكا: ساعة الجد مصر تقدم يد العون معتز عبد الفتاح
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، تعليقًا عن إرسال مساعدات طبية إلى أمريكا، إنها فرصة لتحقيق برستيج أكبر لمصر، والذى يعنى "كيف يراك العالم"، موضحًا أن هناك نظرة إلى الدول الأفريقية والشرق الأوسط بأنها تتلقى للمنح والمعونات و"على قد حالها".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل: "إحنا في لحظة نقول إننا نقدر نساعد، ونقدر نقدم للعالم شكلا آخر للعلاقة ما بينا وبينهم، حتى لا يكون عندهم اعتقاد أن كل دورنا في الحياة ننتظر المساعدات"، مستطردًا: "فكرة البرستيج أنك متميز ولست منكفئًا على نفسك، فيه مقارنات بتحصل زي هناك دول بتسرق مساعدات رايحة لدولة تانية".

وتابع: "نقدر نبنى عليه في أي علاقات تفاوض بيبقى شايلهالك، وفي الأخر كل ده بيترجم لما نقعد على مائدة مفاوضات، يعنى ساعة الجد مصر قدمت يد العون".

وكانت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أعلنت عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإرسال مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتى ذلك فى إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين القاهرة وواشنطن، وكذلك اهتمام الدولة المصرية بدعم الدول الصديقة فى مواجهة جائحة كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة