خالد صلاح

روسيا.. إحباط جريمة قتل جماعى فى مؤسسة تعليمية

الأربعاء، 22 أبريل 2020 10:56 ص
روسيا.. إحباط جريمة قتل جماعى فى مؤسسة تعليمية الأمن الروسى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أجهزة الأمن الروسية، اليوم الأربعاء، عن إحباط مخطط لتنفيذ هجوم مسلح على مؤسسة تعليمية فى مقاطعة تيومين بشمال روسيا، وأكدت هيئة الأمن الفدرالية الروسية فى بيان، اليوم، أنها ألقت القبض على مواطن من مواليد عام 2001، كان يخطط للهجوم على المؤسسة التعليمية، وصادرت منه بندقية صيد بالذخيرة، وسكينى صيد، وكميات من مادة نترات الأمونيوم، ووسائل اتصال وإرشادات من الإنترنت بشأن كيفية تصنيع عبوات ناسفة.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، لفت البيان، إلى أن المعتقل أقر بخطته، والعمل جار حاليا على تحديد مادة الاتهام.
 
ولم يكشف البيان، عن اسم المؤسسة التعليمية التى كانت هدف الهجوم المخطط له.
 
وكانت أجهزة الأمن الروسية، قد أحبطت هجوما إرهابيا على أماكن مزدحمة فى إقليم "ستافروبول" جنوب روسيا، واعتقلت خلية لتنظيم "داعش" الإرهابى.
 
وذكر جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، فى بيان أن القوات الخاصة التابعة للجهاز اعتقلت فى مدينة "نفتيكومسك" فى إقليم "ستافروبول" أحد الإرهابين وقتلت إرهابيا آخر أبدى مقاومة مسلحة، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات بين المدنيين. 
 
وأضاف، أنه تم العثور على معدات ومواد لإعداد قنبلة يدوية ناسفة وأسلحة وكتب متطرفة فى مكان الحادث. 
 
وفى السياق ذاته، أوضح البيان أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية، تم إلقاء القبض فى مدينة ليانتور التابعة لإقليم "خانتي-مانسييسك" على أعضاء خلية إرهابية دولية، لافتا إلى أن هذه الخلية تتكون من 3 أشخاص من السكان المحليين، الذين أعدوا هجوما إرهابيا فى أحد مرافق التسوق بالمدينة.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة