خالد صلاح

عضو اللجنة التنفيذية فى الكاف يستبعد عودة المسابقات فى وقت قريب

الأربعاء، 22 أبريل 2020 12:26 م
عضو اللجنة التنفيذية فى الكاف يستبعد عودة المسابقات فى وقت قريب طارق بوشماوي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد التونسى طارق بوشماوى عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وعضو مجلس فيفا أن كرة القدم لن تعود فى وقت قريب نتيجة تفشى فيروس كورونا فى كل أنحاء العالم بالوقت الحالى

وقال بوشماوى، في تصريحات نقلها موقع "فوت 24" التونسى، إن كرة القدم العالمية تعيش أزمة خاصة على المستوى الاقتصادى، مشيرا إلى أن عودة الأمور إلى نصابها تبقى بحاجة إلى بعض الوقت حتى تستقر الأمور رغم كل التأثيرات على المتدخلين المباشرين وغير المباشرين.

وأضاف عضو المكتب التنفيذى بالكاف أن الاقتصاد العالمى بحاجة إلى إعادة النظر بعد أن أثبتت الأزمة الحالية ضعفه خصوصا أنه مبني على عائدات البث التلفزي ومبيعات التذاكر معتبرا أنه لا يمكن الاستمرار بمثل أرقام المعاملات.

وعن عودة كرة القدم إلى استئناف نشاطها قال: أشاطر رئيس فيفا جيانى انفانتينو الرأى حيث من غير المسئولية أن تعود عجلة الكرة للدوران قبل 6 أشهر أو سنة طالما لم يستقر الوضع على الجانب الصحى".

وأوضح بوشماوي أن الحفاظ على الصحة يأتي في المقام الأول، مؤكدا أن الدوريات المحلية يمكن أن تستأنف طالما استقرت الأوضاع الصحية غير أن المسابقات الخارجية سيتم التنسيق بشأنها بين "الفيفا" والاتحادات القارية والجامعات المحلية.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، السبت الماضي تأجيل مباراتى نهائي بطولتى دورى أبطال أفريقيا، والكونفدرالية، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أصدر الاتحاد الافريقى لكرة القدم بيان، عبر موقعه الرسمى قائلا:" بعد قرار تأجيل نصف نهائى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، نعلن اليوم تأجيل نهائيات البطولتين، حتى إشعار آخر.

كان الاتحاد الأفريقى قد حدد نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، يوم 29 مايو المقبل فى الكاميرون، بينما ستقام مباراة نهائى الكونفدرالية يوم 24 من نفس الشهر فى المغرب.

ويواجه الأهلى نظيره فريق الوداد المغربى، بينما الزمالك يقابل الرجاء المغربى، فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما يلعب بيراميدز مع حوريا الغينى فى نصف نهائى الكونفدرالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة