خالد صلاح

فيديو.. محافظ أسيوط يكشف تفاصيل المشروعات القومية بالمحافظة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 11:07 م
فيديو.. محافظ أسيوط يكشف تفاصيل المشروعات القومية بالمحافظة محافظ أسيوط
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن تولي منصب المحافظة مسئولية كبيرة وليس بالأمر السهل، داعيًا الله تقديم جهد أفضل للمواطنين، معقبًا: "أتمنى ربنا يوفق جميع المسئولين عشان خاطر البلد وأقدر اعمل حاجة أرضي بيها شعب أسيوط".

 

وأضاف "سعد"، في لقائه ببرنامج "أحلام مواطن"، الذي يقدمه الإعلامي هاني عبدالرحيم، والمذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن المحافظة تتبنى العديد من مشروعات البنية التحتية الضخمة، من حيث الطرق والمحاور والمدن السكنية، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ محور ديروط بتكلفة تقارب 2 مليار جنيه، فضلًا عن تنفيذ محورين يربطان أسيوط بالوادي الجديد، وبناء كوبري داخل المحافظة تكلفته 300 مليون جنيه.

وأوضح أن المحافظ يجب أن يهتم بالعمل الميداني والتواجد بين المواطنين في الشوارع لحل مشاكلهم والمتابعة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن العمل الميداني يعطي رؤية قوية لمتابعة كافة المجالات واستطلاع وتقييم الأمور بشكل صحيح، وأنه عقد العديد من الاجتماعات مع المسئولين في المحافظة، بالتنسيق مع كافة المسئولين في قطاع وزارة الصحة ورؤساء المدن؛ من أجل وضع خطة واتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

مشيرا إلى أن المحافظة قامت بعمل توعية إعلانية موسعه في كافة أجراء المحافظة لتحذير المواطنين من خطورة المرض وضرورة ارتداء الكمامات والجونتيات والاهتمام بالنظافة الشخصية، كما سخرت المحافظة كافة المعدات والإمكانيات الموجودة لتعقيم الشوارع والمؤسسات الحكومية، وتوسيع دائرة التعقيم في كل مكان.

وشدد محافظ أسيوط على أن كل القرارات التي صدرت من الدولة ورئاسة مجلس الوزراء تصب في صالح المواطن والدولة، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام بها.

 

وأكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أن المحافظة تقوم بمجهود كبير للحافظ على أراضي الدولة الزراعية ومعاقبة مخالفي البناء والتعدي على الأرضي وفقًا للقانون، مشددأ أن الأراضي الزراعية هي إرث الأجداد وأملاك كل المصريين لأنها مصدر الطعام الرئيسي وسلة الغذاء في الدولة، مؤكدًا أن هذا الملف بالكامل يخص الشعب المصري وليس المحافظة بالتحديد.

 

وأضاف أن الشعب يعلم أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية لأنها خط أحمر، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالقوانين وعدم التعدي على الأراضي أو البناء المخالف وإلا ستتخذ ضدهم الدولة كافة الإجراءات القانونية.

 

وشدد محافظ أسيوط على أن كل القرارات التي صدرت من الدولة ورئاسة مجلس الوزراء تصب في صالح المواطن والدولة، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام بها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة