خالد صلاح

"كل يوم كتاب جديد".. هيئة الكتاب ترشح للقراء عيون الحكمة من تأليف ابن سينا مجانا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 02:00 ص
"كل يوم كتاب جديد".. هيئة الكتاب ترشح  للقراء عيون الحكمة من تأليف ابن سينا مجانا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر إتاحة عدد كبير من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، وذلك من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت ، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت الهيئة العامة المصرية للكتاب، كتاب (عيون الحكمة) يتحدث الكتاب عن الحكمة النظرية بأقسامها الثلاثة التقليدية فى الفلسفة الإسلامية، وهى : المنطق والطبيعيات والإلهيات.

94135793_2696142763955297_2547504382119772160_n

وهذا الكتاب من تأليف ابن سينا وهو "أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي بن سينا"، الملقب الشيخ الرئيس؛ ولد بالقرب من بخارى عامَ ٣٧٠ﻫ/٩٨٠م ؛ فهو عالم موسوعى ، له إسهامات مهِمة في الطب والفلسفة والفيزياء والفلك والأدب وغيرها.

جدبر بالذكر أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التي تحتوى على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلي 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة