خالد صلاح

نجاة أسرة بعد اندلاع حريق فى استراحة بالقرب من معبد أبو سمبل.. صور

الأربعاء، 22 أبريل 2020 06:41 م
نجاة أسرة بعد اندلاع حريق فى استراحة بالقرب من معبد أبو سمبل.. صور جانب من الحريق
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شب حريق هائل مساء اليوم، الأربعاء، بالقرب من معبد أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، فى استراحة بحى رمسيس، مما أدى إلى إصابة فرد شرطة بالحماية المدنية أثناء محاولة السيطرة على النيران التى التهمت المكان بالكامل وامتدت إلى الأشجار القريبة، وتواصل الحماية جهودها للسيطرة على الحريق.

تلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبوسمبل، يفيد باندلاع حريق فى استراحة مبنية من الخشب بمنطقة حى رمسيس بمدينة أبوسمبل السياحية، وتبعد نحو 400 متراً من معبد أبوسمبل.

وتحركت على الفور 4 سيارات إطفاء تابعة للحماية المدينة بأبو سمبل، إلى موقع البلاغ وتمكنت من السيطرة على الحريق بعد مضى نحو ساعة ونصف من اشتعال النيران، التى امتدت إلى الأشجار الخشبية المنتشرة بالمكان.

وتبين من التحريات الأولية لضباط مباحث مركز شرطة أبوسمبل، أن سبب اندلاع الحريق ماس كهربائى، شب فى استراحة ضمن استراحات اليونسكو التى أنشأها سابقاً للعاملين فى جهود إنقاذ المعبد ثم سلمتها وزارة الآثار لمجلس مدينة أبوسمبل والذى بدوره يوزعها بين العاملين فى القطاعات المختلفة.

وكشفت التحريات الأولية، أن الاستراحة المتضررة من الحريق، يقيم فيها أحد موظفى الصحة بمدينة أبوسمبل يدعى "عاطف" برفقة زوجته وأبنائه الأربعة، وفر هارباً خارج الاستراحة بعد اندلاع الحريق، ولم يسفر الحريق عن خسائر بشرية باستثناء إصابة فرد شرطة تابع للحماية المدينة أصيب أثناء المشاركة فى جهود الإطفاء وتم إسعافه بالمكان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 

139337-جانب-من-الحريق
 

 

189045-الحريق-بالاستراحة
 
138835-جانب-من-إطفاء-الحريق
 
179324-جهود-الإطفاء
 

285777-تضرر-الاستراحة-من-الحريق
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة