خالد صلاح

"يوناميد" تقدم مساعدات طبية للسودان لمواجهة فيروس كورونا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:03 م
"يوناميد" تقدم مساعدات طبية للسودان لمواجهة فيروس كورونا يوناميد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت وزارة الصحة السودانية اليوم الاربعاء، منحة معدات ومعينات طبية للتصدى لجائحة كورونا مقدمة من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى فى دارفور "يوناميد".
وأشاد وزير الصحة السودانى الدكتور اكرم التوم، عقب تسلمه المعدات بوزارة الصحة، بجهود اليوناميد ودعمها للوزارة، مشيرا إلى أن المعدات عبارة عن عربات دفع رباعى ومولدات كهرباء وثلاجة لحفظ الجثث.
وقال إن وزارة الصحة في حاجة للمشارح من أجل احترام الموتى وحقوق الإنسان ومساعدة الطب العدلي في تقديم الأدلة والتوثيق وتحضير جثث الموتى، خاصة الأجانب ونقلهم إلى بلادهم بصورة لائقة.
وأضاف أن المعدات سيتم توزيعها فورا، متطلعا إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع منظمة اليوناميد في مساعدة الوزارة لتقديم الخدمة والدعم العلاجي والوقائي للموطنين في مواجهة جائحة كورونا.
ونوه بجهود اليوناميد في ولايات دافور (غرب السودان) والنيل الأزرق (جنوب)، لافتا إلى أن وزارة الصحة السودانية تحتاج إلى ألبسة واقية والكمامات وأغطية الرأس لحماية الكادر الصحي.
ودعا التوم المواطنين إلى ضرورة اتباع التوجيهات والارشادات الصحية لحماية أنفسهم وأسرهم، مؤكدا أن مجابهة فيروس كورونا والتصدي له من أهم أولويات الحكومة في الفترة الحالية حفاظا علي حياة الموطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة