أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات مكبرة على الأسواق ومصانع الأغذية لمواجهة بيع السلع المخالفة بالبحيرة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:48 م
حملات مكبرة على الأسواق ومصانع الأغذية لمواجهة بيع السلع المخالفة بالبحيرة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة ، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمواجهة بيع السلع الغذائية المنتهية الصلاحية وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، مضيفا أنه تم تشديد الرقابة على المعروض من السلع الغذائية والتأكد من إستيفاء الإشتراطات الصحية ومطابقتها للمواصفات وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص لإتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات الغير مطابقة .

وأوضح محافظ البحيرة ، أنه تم تشديد الرقابة على إنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة والتأكد من إستيفائها للإشتراطات الصحية وكذلك الرقابة على العاملين بالمصانع الغذائية لمتابعة إلتزامهم بالممارسات الصحية السليمة أثناء تداول الأغذية .
 
مشيرا الى المرور على محلات  ياميش رمضان ومخازن تجارة الجملة والتأكد من سلامه المعروض منها وسحب عينات وإتخاذ الإجراءات القانونية نحو الغير مطابقه وضبط الأصناف الغير محتفظة بخواصها والغير صالحة للإستهلاك الآدمي وإعدامها بصدور قرار من النيابة بذلك .
 
من جانبه أكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة ، أنه تم رفع درجة الإستعداد بالغرفة الوقائية لتلقى البلاغات اليومية  ورفع تقارير بها للإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة ومواجهة أى حالات تسمم غذائي وإتخاذ الإجراءات الوقائية على وجه السرعة وعمل التحريات اللازمة للحالات والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي .
 
وشدد على مراقبة سيارات نقل اللحوم والتأكد من إستيفائها للإشتراطات الصحية طبقاً للقرار 685 لسنة 1954 وعمل محاضر للمخالفين  وكذلك تشديد الرقابة على محلات بيع الأسماك النيلية والبحرية والتأكد من سلامة المعروضات وعدم عرض أى أنواع من الأسماك الممنوع صيدها وعرضها وضبط أى كميات منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .
 
وأوضح محافظ البحيرة انه تم المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط الغير الصالح منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مشيرا الى تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من مدى إستيفائها للإشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقه صحية وسليمة بالتنسيق مع الجهات الرقابية مثل التموين ومديرية الطب البيطري ضمن حملات مشتركة .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة