خالد صلاح

السفير هشام بدر يزور مركز روما للأغذية الزراعية للتضامن مع إيطاليا

الخميس، 23 أبريل 2020 05:18 م
السفير هشام بدر يزور مركز روما للأغذية الزراعية للتضامن مع إيطاليا هشام بدر السفير المصرى فى إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام السفير المصرى فى إيطاليا، هشام بدر، بزيارة لمركز للأغذية الزراعية "كار" فى مبادرة التضامن التى روج لها المصريين المشتغلين فى "كار" التى أرادت المشاركة فى مبادرة "معا سننجح"، حسبما قالت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أنه بفضل المساهمة الفعالة للمصريين المشتغلين فى كار فقد تم جمع أكثر من 30 ألف طن من المنتجات الطازجة والتبرع لها فى شرحتين للصليب الأحمر الإيطالى، مشيرة إلى أن الدكتور عاطف متولي، مستشار في وزارة العمل الإيطالية، أكد أن المشغلين المصريين وزعوا تلك المساعدات على الأشخاص الذين يعانون من ظروف صعبة بسبب الأزمة الناجمة عن طوارئ كورونا.

وأوضحت الوكالة أن زيارة السفير المصرى هشام بدر لكار كانت علامة مهمة للشكر.

وكان المصريون قاموا بمبادرة بتوريد الفواكه والخضراوات على المحتاجين في إيطاليا وتم بالفعل الحصول على 5 آلاف كيلو خضراوات وفاكهة ضمن تلك المبادرة.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية أن هناك أكثر من 25 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن الدفاع المدني، أمس الأبعاء، فقد تم تسجيل 437 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية”، وأن “المجموع منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي كوفيد 19، قد وصل الى 25085.

وأشار الدفاع المدني إلى تسجيل رقم قياسي جديد للمرضى الذين تماثلوا للشفاء، والذي “بلغ 2943 آخرين، ليصبح المجموع الكلي 54543 منذ بداية الأزمة الصحية.

وكشفت المعطيات عن أن “هناك حاليًا 107699 حالة إيجابية من ناحية الإصابة بالفيروس المستجد، مع انخفاض طفيف (بمجموع 10 أشخاص) مقارنة بالأمس”، كما “انخفض أيضا عدد المرضى الوافدين الى المستشفيات أيضًا، والذين بلغ عددهم 23805 (بفارق 329 عن أمس)”. وخلص بيان الدفاع المدني الى القول، إن “التراجع شمل مرضى وحدات العناية المركزة أيضاً”، حيث “بلغ عددهم 2384 (بانخفاض بحاصل 87)”، أما بالنسبة للأشخاص “الخاضعين للحجر المنزلي، فقد تم الإبلاغ عن 81510 شخصًا”، وهم “بزيادة بمجموع 406 أشخاص.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة