خالد صلاح

دار الكتب تطلق مسابقة للأطفال خلال أيام شهر رمضان.. اعرف تفاصيلها

الخميس، 23 أبريل 2020 03:30 م
دار الكتب تطلق مسابقة للأطفال خلال أيام شهر رمضان.. اعرف تفاصيلها دار الكتب والوثائق القومية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار الكتب والوثائق القومية، مسابقة رمضان 1441 هجريا، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة نيفين محمد رئيس مجلس الإدارة، حيث يعقد مركز توثيق وبحوث أدب الطفل للعالم الثالث على التوالى مسابقة ثقافية دينية للأطفال من 9 إلى 12 سنة باسم كل يوم سؤال من يوم 1 إلى 27 رمضان.

طريقة التسابق

ينشر سؤال اليوم على صحفة المركز عبر موقع الفيس بوك، وبمجرد ضغط الطفل على الرابط المدرج أسفل السؤال يمكنه الإجابة إليكترونياً عبر تطبيق جوجل درايف، وفائز اليوم هو من يقدم أول إجابة صحيح على السؤال.

موعد وجوائز المسابقة

تعلن نتيجة يوم 29 رمضان، وهى عبارة عن 27 جائزة عينية لعبة أطفال أو مجموعة كتب مهداة، وتسليم الجوائز للأطفال الفائزين خارج القاهرة عبر الطرود البريدية.

جدير بالذكر، أن دار الكتب والوثائق القومية أعدت أيضا ملفا يضم مجموعة من كنوز الوثائق التاريخية عن الإجراءات التى كانت متبعة فى مصر خلال شهر رمضان ومستندات عن ثبوت رؤية الهلال وغيرها إلى جانب ملف آخر بعنوان دوريات رمضان ويشمل عددا من الإصدارات الصحفية التى تضمنت موضوعات متنوعة عن الشهر الكريم.

كانت وزيرة الثقافة أكدت أهمية استكمال التحول الرقمي لكافة القطاعات الذي ساهم بشكل فعال في استمرار الرسالة التنويرية للثقافة المصرية رغم الأحوال الطارئة التى تمر بها البلاد حاليا، وأضافت أنه احتفالا بشهر رمضان تم إعداد أجندة رقمية يبث محتواها على القناة الرسمية لوزارة الثقافة باليوتيوب؟ والحسابات الخاصة بالقطاعات على مواقع التواصل الاجتماعى وتضم مجموعة من الانشطة المسجلة والمسابقات التى تهدف الى اثراء الحصيلة المعرفية لجموع المصريين من مختلف الشرائح العمرية الى جانب انشطة خاصة بالاطفال ، وتابعت انه تم انتقاء العديد من العروض التى تهدف الى الحفاظ على الهوية وتنمية الوعى وتبرز دور الابداع فى بناء الانسان وتطوير المجتمع بالاضافة الى الامسيات الروحانية التى تناسب اجواء الشهر المعظم .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة