خالد صلاح

رئيس مجلس النواب الليبي يعلن عن خارطة طريق لإنهاء الأزمة في البلاد

الخميس، 23 أبريل 2020 09:34 م
رئيس مجلس النواب الليبي يعلن عن خارطة طريق لإنهاء الأزمة في البلاد عقيلة صالح - رئيس مجلس النواب الليبى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عن خارطة طريق لإنهاء الأزمة في البلاد.

واقترح عقيلة بحسب سكاى نيوز، تشكيل مجلس رئاسي بالتوافق أو التصويت بين ممثلي أقاليم ليبيا وبإشراف الأمم المتحدة ، كما اقترح تشكيل لجنة من الخبراء والمثقفين لوضع وصياغة دستور للبلاد يتم بعده تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية.

فى غضون ذلك، قالت القائمة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة الخاص، إن ليبيا تتحول إلى "حقل تجارب لكل أنواع الأسلحة الجديدة" مع إرسال مؤيدى طرفى الحرب أسلحة ومقاتلين إلى هناك فى انتهاك للحظر.

وتصاعد الصراع فى ليبيا بشكل حاد هذا الشهر فى ظل اندلاع قتال عنيف على عدة جبهات مختلفة فى الغرب، رغم دعوات ملحة من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة لإعلان هدنة من أجل مواجهة أزمة وباء كورونا.

 

وقالت ستيفانى وليامز القائمة بأعمال المبعوث الدولى فى مؤتمر صحفى عبر الإنترنت، إن أسلحة واردة من الخارج أججت موجة القتال الجديدة.

وأضافت المسؤولة الدولية "لدينا شيء يسمى قاذفة اللهب برو-إيه وهى نوع من الأنظمة الحرارية يستخدم فى الضواحى الجنوبية لطرابلس، ولدينا طائرات مسيرة جديدة نقلت إلى هناك منها طائرة مسيرة أشبه بطائرة مسيرة انتحارية تنفجر عند الاصطدام".

وظهرت المخاوف بشأن احتمال دخول الصراع فى منعطف خطير جديد أمس الأربعاء عندما قالت حكومة الوفاق الوطنى المعترف بها دوليا إنها تحقق فى احتمال تعرض قواتها لهجوم كيماوي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة