خالد صلاح

شاهد.. دعاء مؤثر فى أول يوم تراويح دون مصلين في الحرم النبوي الشريف

الخميس، 23 أبريل 2020 11:30 م
شاهد.. دعاء مؤثر فى أول يوم تراويح دون مصلين في الحرم النبوي الشريف إمام وخطيب الحرم النبوى الشريف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت صلاة التراويح بالحرم النبوي الشريف فى أول ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، دون مصلين للمرة الأولى فى التاريخ الحديث، وابتهل الشيخ صلاح البدير إمام وخطيب مسجد النبى صلى الله عليه وسلم، فى الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لصرف البلاء والمرض عن العالمين، وإعادة فتح المساجد التى أغلقت بسبب وباء كورونا.

وفى وقت سابق، أكد الوكيل المساعد للعلاقات والشؤون الإعلامية بالمسجد النبوي، جمعان عسيري، إقامة صلاة التراويح في الحرم النبوي خلال شهر رمضان، وأوضح عسيرى بحسب جريدة الرياض السعودية أن صلاة التراويح ستقام ولكن مع "تعليق حضور المصليين"، كما أن الوكالة مستمرة في جهودها لتعقيم وتطهير الحرم.

وفي سياق المبادرات الحديثة للوكالة، قال: "بناء على توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، تقدم الوكالة سبع عبوات من ماء زمزم وتمرة العجوة لكل مريض بفيروس كورونا في المستشفيات وتصله كل ثلاثة أيام، إضافة للطواقم الطبية ورجال الأمن العاملين في الميدان".

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، أكدت يوم الجمعة الماضي، استمرار تعليق الصلاة في المساجد حتى شهر رمضان، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد.

وأعلن مفتي السعودية الجمعة أن صلاة التروايح و"العيد" ستكون في البيوت إذا استمر فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة